الاتحاد

الإمارات

تأهيل قادة الفرق الكشفية لذوي الإعاقة بالدولة

أبوظبي (وام) - اختتمت مساء أمس الأول فعاليات الدورة التخصصية لتأهيل قادة الفرق الكشفية لذوي الإعاقة، والتي أقيمت تحت رعاية معالي الشيخ نهيان بن مبارك آل نهيان وزير الثقافة والشباب وتنمية المجتمع. والتي نظمتها جمعية كشافة الإمارات بالتعاون مع مؤسسة زايد العليا للرعاية الإنسانية وذوي الاحتياجات الخاصة في مركز أبوظبي للمعاقين.
وأقيم حفل الختام على مسرح مركز أبوظبي للاحتياجات الخاصة بحضور محمد محمد فاضل الهاملي نائب رئيس مجلس الإدارة الأمين العام لمؤسسة زايد العليا للرعاية الإنسانية وذوي الاحتياجات الخاصة وعبدالله الشامسي الأمين العام لجمعية كشافة الإمارات وفالح الفيصل مدير نادي أبوظبي للمعاقين، وأعضاء هيئة التدريب والتنظيم والمشاركين في الدورة.
وقال الهاملي إن هذه الدورة أقيمت نتاجاً للعمل المثمر بين جمعية الكشافة ومؤسسة زايد العليا وترجمة لتوجيهات صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى للاتحاد حاكم الشارقة العام الماضي إثر توقيع اتفاقية التوأمة بين الجمعية والمؤسسة بحضور سموه على هامش اللقاء الكشفي الدولي الخامس حول الكشفية وإدماج ذوي الإعاقات في المجتمع.
وأكد حرص المؤسسة على توفير الدعم للأنشطة الكشفية، التي تخدم فئة ذوي الإعاقة مرحباً بالتعاون المستمر في هذا المجال. من جانبه، رحب الأمين العام لجمعية كشافة الإمارات بمحمد محمد فاضل الهاملي، مهنئاً إياه بفوزه بعضوية مجلس إدارة اللجنة الباراولمبية الدولية باعتباره المنصب الدولي الأول للإمارات في سجل تاريخ رياضة المعاقين.
وفي الختام تم تكريم الرعاة وهيئة التدريب والإشراف والمشاركين.

اقرأ أيضا

محمد بن زايد يستقبل رئيس غانا