الإمارات

الاتحاد

طحنون بن محمد يفتتح فعاليات الاحتفال باليوم الوطني بالقرية التراثية في العين

طحنون بن محمد خلال افتتاح فعاليات القرية التراثية بالعين بحضور هزاع بن طحنون (تصوير فلاح الكبيسي)

طحنون بن محمد خلال افتتاح فعاليات القرية التراثية بالعين بحضور هزاع بن طحنون (تصوير فلاح الكبيسي)

عبر سمو الشيخ طحنون بن محمد آل نهيان ممثل الحاكم في المنطقة الشرقية عن تهانيه لصاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة حفظه الله وصاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي وأصحاب السمو أعضاء المجلس الأعلى للاتحاد حكام الإمارات وإلى شعب الإمارات بمناسبة اليوم الوطني الأربعين.
جاء ذلك، خلال افتتاح سموه عصر أمس فعاليات القرية التراثية التي تنظمها بلدية العين بمنطقة بدع بنت سعود بمناسبة اليوم الوطني الاربعين لدولة الإمارات.
وشهد الافتتاح الشيخ هزاع بن طحنون بن محمد آل نهيان وكيل ديوان ممثل الحاكم في المنطقة الشرقية والشيخ زايد بن طحنون بن محمد آل نهيان وعدد من المسؤولين والدكتور مطر النعيمي مدير عام بلدية العين ومديري الإدارات المختلفة في البلدية.
وتفقد سمو ممثل الحاكم في المنطقة الشرقية بعد أن قص الشريط التقليدي عددا من أجنحة بعض الجهات والمؤسسات المشاركة، واطلع سموه على جانب من المعروضات التراثية التي تضمنها المعرض وتفقد السوق التراثي الذي يشارك فيه عدد من المحلات التي تعرض المنتجات والمشغولات اليدوية والأدوات التراثية بما في ذلك أدوات الصيد بالصقور وغيرها من الرياضات التراثية.
وانتقل سمو الشيخ طحنون بن محمد بعد ذلك إلى المسرح الرئيسي في القرية التراثية حيث شاهد عرضا قدمته إحدى فرق الفنون الشعبية ابتهاجا بهذه المناسبة الوطنية العزيزة.
وشهدت فعاليات القرية التراثية لدى انطلاقها مساء أمس الأول الجمعة اقبالا كبيرا جدا من افراد الجمهور حيث توافد على القرية عشرات الألوف من داخل العين ومختلف مدن الدولة الأخرى للمشاركة في الاحتفال باليوم الوطني وسط أجواء مفعمة بالبهجة والسعادة الغامرة.
وبذلت دوريات الشرطة والمرور جهودا كبيرة في تنظيم حركة السير والمرور على مداخل ومخارج القرية للتخفيف من حدة الازدحام وتجاوز الاختناقات خاصة عند الاشارات والتقاطعات على الطرق الرئيسية المؤدية الى موقع الاحتفالات.
ويشتمل برنامج فعاليات قرية العين التراثية لليوم الوطني والتي تقام على المسرح الرئيسي، ألعابا نارية وعروض أضواء الليزر والعروض المائية وأمسيات شعرية، وأغنية وطنية بعنوان (إماراتي) بصوت الفنان راشد الماجد إهداء من بلدية مدينة العين لزوار القرية بمناسبة اليوم الوطني الأربعين لدولة الإمارات.
واشتملت الفعاليات على أوبريت غنائي بعنوان (روح الاتحاد) بمشاركة حبيب غلوم، هيفاء حسين، أروى احمد، فيصل الجاسم، ومحمد المزروعي وهو إهداء آخر من بلدية مدينة العين بهذه المناسبة الوطنية، وحفلا غنائيا للمطرب حسين الجسمي مساء امس، بالإضافة إلى حفلين للمطرب منصور زايد، والمطربة منى امرشا مساء اليوم الأحد ثم تختتم الفعاليات بالألعاب النارية.
وسوف يستمتع الاطفال زوار القرية بعروض عديدة مشوقة على مسرح الطفل تتضمن كرنفال حيوانات مدغشقر، وفقرات المسابقات، وعروض الشخصيات الكرتونية الممتعة والمهرجين الذين سيجوبون زوايا المسرح والقرية، بالإضافة إلى عروض الخدع السحرية.
كما يستمتع الاطفال بعروض الحكاواتي الذي يعرض القصص والحكايات العالمية إلى جانب فقرات المسابقات وأسئلة المعلومات الوطنية والألغاز والجوائز المتنوعة التي تنمي القدرات الذهنية والتنافسية لدى الأطفال.
وبالاضافة الى مسرح الطفل هناك فعاليات قرية الطفل الترفيهية التعليمية التي تمتد على يمين القرية التراثية وتضم أكثر من 50 ورشة تعليمية وترفيهية تتنوع بين الرسم والتلوين وتزيين العصي والأقلام وتزيين الأقمشة والرسم على الأكواب وصناعة الدمى التقليدية واستخدام الخرز ونقش الحناء وتلوين الوجه ونقش الأظافر.
وعلى خط مواز مع فعاليات القرية التراثية تقام فعاليات المبزرة الخضراء التي تتضمن هذه المرة تثبيت نافورة موسيقية ضخمة في بحيرة المبزرة خلال فترة الاحتفالات لتقديم عدد من العروض الجديدة المشوقة تشمل عروضا مائية وموسيقية وليزر وألعابا نارية مع نصب شاشات عرض اعتبارا من الساعة السابعة مساء طوال أيام العرض.
كما تشتمل فعاليات المبزرة هذا العام على عروض تراثية كاليولة والحربية وأمسيات شعرية، ومسابقات وعروض أخرى للجاليات وذلك بالتعاون مع مختلف الجهات المعنية كالشرطة والدفاع المدني والصحة وغيرها، ومن المتوقع ان يتجاوز عدد زوار المبزرة الخضراء هذا العام عشرة آلاف زائر يوميا.
وتواصلت الاحتفالات باليوم الوطني في عدد من الحدائق والمتنزهات العامة في المدينة خاصة الحديقة العامة بمنطقة وسط المدينة حيث أدت فرق الفنون الشعبية عروضا ورقصات وفقرات فنية وترفيهية وسط حضور جماهيري كبير.

اقرأ أيضا

«صحة» تخصص مستشفى العين لعلاج «كورونا»