الإمارات

الاتحاد

قبيلة الأحباب في العين تحتفل باليوم الوطني الأربعين

ذياب بن طحنون يتابع احتفالات قبيلة الأحباب باليوم الوطني

ذياب بن طحنون يتابع احتفالات قبيلة الأحباب باليوم الوطني

شهد الشيخ ذياب بن طحنون آل نهيان الاحتفال الذي نظمته قبيلة الأحباب أول أمس، في صالة اليحر للأفراح، بمناسبة اليوم الوطني الـ 40.
وحضر الاحتفال مسلم بن حم العامري، ومحمد بن ركاض العامري، وركاض بن محمد بن ركاض العامري، وسحمي بن جابر الأحبابي، وجابر بن فلاح الأحبابي، والعميد الركن مفلح عايض الأحبابي، وحمد سلطان الدرمكي، والمستشار محمد بن مصلح بن محمد الأحبابي، وعدد من شيوخ القبائل وأبناء القبيلة وأعضاء السلك الدبلوماسي وكبار المسؤولين في الدوائر الحكومية.
وتضمن الاحتفال العديد من الفقرات التي بدأت بوصول الخيالة إلى موقع الحدث، حيث قدموا بعض العروض الفنية على ظهور الخيول، إلى جانب الهجانة الذين وصلوا إلى الموقع على أربعين مطية في إشارة إلى عمر الاتحاد، إلى جانب عرض للسيارات الكلاسيكية وفقرة لفرقة الحربية من شباب قبيلة الأحباب، وعروض الاستعراض الجوي للمظليين، وفقرة العيالة ومسابقة العيالة ومسابقة أفضل تزيين للسيارات بمناسبة اليوم الوطني.
وأقيم على هامش الاحتفال معرض «القرية التراثية» الذي ضم المتحف التراثي وبيت الشعر والحضيرة وبيت المشغولات والمنتجات والمأكولات التراثية.
وألقى الشاعر المهندس ظافر عايض الأحبابي قصيدة بهذه المناسبة، عدد فيها مناقب الآباء المؤسسين للدولة، وعبر عن اعتزاز أبناء القبيلة بالقيادة الحكيمة للدولة، وتجديد عهدهم وولائهم لصاحب السمو رئيس الدولة.
وقال العميد الركن مفلح عايض الأحبابي في كلمة القبيلة، إن المغفور له الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان طيب الله ثراه، قاد سفينة الاتحاد بحكمة ووصل بها إلى بر الأمان، وحقق لها مكانة دولية مرموقة، ونهض بعجلة التطور الحضاري، واستطاع أن يتحدى جميع الصعاب وأن يصل بالإمارات خلال بضع سنين إلى مصافي الدول المتقدمة حتى أصبحت من الدول التي يشار إليها بالبنان.
وقال إن قبيلة الاحباب تتشرف بتجديد الولاء والطاعة لقائد المسيرة صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة حفظه الله، وصاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي رعاه الله، وأصحاب السمو أعضاء المجلس الأعلى حكام الإمارات، والفريق أول سمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة.

اقرأ أيضا

محمد بن زايد والرئيس الإندونيسي يبحثان جهود مواجهة «كورونا»