الاتحاد

الإمارات

نهيان بن مبارك يحضر احتفال قبيلة المناهيل باليوم الوطني

أبوظبي (وام)- حضر معالي الشيخ نهيان بن مبارك آل نهيان، وزير الثقافة والشباب وتنمية المجتمع، مساء أمس الأول الاحتفال الذي أقامته قبيلة المناهيل في منطقة بني ياس في أبوظبي بمناسبة اليوم الوطني الثاني والأربعين لتأسيس الدولة.
حضر الاحتفال الشيخ شخبوط بن نهيان بن مبارك آل نهيان وخالد بخيت بن طناف المنهالي وعدد من أعيان القبائل ووكلاء الدوائر الحكومية وكبار المسؤولين وأبناء القبيلة، إضافة إلى حشد من المدعوين.
وقدمت خلال الحفل عروض العيالة والرزفة والحربية والأهازيج والأغاني الوطنية، كما ألقيت القصائد الشعرية التي تعبر عن صدق المشاعر في هذه المناسبة الوطنية.
وألقى خالد بخيت بن طناف المنهالي كلمة القبيلة وجه فيها أصدق التهاني والتبريكات إلى صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة حفظه الله، وصاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي رعاه الله، وإخوانهما أصحاب السمو أعضاء المجلس الأعلى حكام الإمارات والفريق أول سمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة وأولياء العهود، وشعب الإمارات العظيم الذي سطر بإنجازاته الإنسانية والحضارية أروع قصة نجاح على كل المستويات وفي شتى الميادين.
وحيا المنهالي الإنجازات التي تحققت لشعب الإمارات التي طالت كل مناحي الحياة وباتت مبعث فخر واعتزاز لكل العالم حيث يعيش المواطن وينعم بالخير والرخاء والاستقرار.
وقال: “إننا نعيش فرحة إحياء ذكرى قيام دولتنا الحبيبة التي أرسى دعائمها المغفور له الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان طيب الله ثراه، وقد ترعرع هذا الاتحاد ونما وكبر وازدهر بفضل إخلاص أبناء الإمارات وعملهم وصدق انتمائهم لتراب وطنهم وولائهم لقيادتهم التي ترعاهم وتحرص على إسعادهم وحمايتهم”.
وسبق الاحتفال مسيرة شعبية حاشدة جالت شوارع مدينة بني ياس شارك فيها جمع غفير من أبناء القبيلة والمدعوين وتضمنت عروض الخيالة ومسيرة للهجن.

اقرأ أيضا

شركات سعودية تستعرض قدراتها التصنيعية والتقنية