الاتحاد

الإمارات

مدير عام «الموانئ الكويتية» : احتفال بإنجاز شعب التف حول قيادته

أبوظبي (الاتحاد) ـ عبر الشيخ الدكتور صباح جابر العلي الصباح مدير عام مؤسسة الموانئ الكويتية عن سعادته باحتفالات الإمارات باليوم الوطني الـ42 في مسيرة النهضة الإماراتية الحالية معززة بتلاحم وطني بين أبنائه على امتداد الوطن ودخول البلاد مرحلة جديدة من مسيرة التنمية والبناء. وقال: “احتفالات دولة الإمارات العربية باليوم الوطني الثاني والأربعين احتفال بإنجاز شعب، التف حول قيادته، وصنع بإرادته وطناً يشار إليه بالبنان ورفع علمه عالياً بين الأمم، إنه احتفال بقيام دولة وإرادة شعب ورفعة وطن”. وأوضح الصباح أن تزامن العيد الوطني الـ42 مع فوز إمارة دبي بمعرض إكسبو 2020 يجعل الاحتفالات بالعيد لها طابع خاص، لافتاً الى أن الإمارات تثبت عاماً بعد عام بلوغ أهدافها وتحقيق رؤيتها، بفضل قوة البنيان الذي شيده حكامها المؤسسون وحكمتهم في المحافظة على مكتسباتهم الوطنية، ودعمهم المستمر لمسيرة البناء والتنمية وقدرة أبنائها على الإبداع والتميز في كل المجالات.
وأشار إلى أن هذا الحدث شهادة تقدير للآباء الذين وضعوا أساس الدولة القوية ووسام على صدر كل مواطن ومقيم على أرض الدولة.
وأضاف الدكتور الصباح إن الإمارات تعيش مرحلة جديدة في تاريخها، يقودها صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة حفظه الله عنوانها الرئيسي “تمكين المواطن.. وعز الوطن” لافتاً إلى أن حكمة سموه وقربه من نبض شعبه جعلت دولة الإمارات تنعم باستقرار داخلي وتطور اقتصادي ثابت ومكانة عالمية مرموقة.  وقال الدكتور الصباح: “نستذكر في هذا المقام انطلاق أول قمة خليجية، والتي انطلقت من دولة الامارات برئاسة المغفور له بإذن الله تعالى الشيخ زايد آل نهيان، وبحضور المغفور له بإذن الله تعالى سمو الأمير الراحل الشيخ جابر الأحمد والشيخ عيسى آل خليفة والملك فهد بن عبدالعزيز الذين وضعوا اللبنة الأولى لمجلس التعاون الخليجي مع السطان قابوس سلطان عمان”.
وأشار إلى أن الشعب والقيادة الكويتية تعتز بدولة الإمارات العربية، التي بينت التحدي لمن يعتقد أن دول الخليج فقط هي دول خليجية، مؤكداً أن الإماراتيين، بنوا نهضة وثقافة الوحدة، التي قال إن العديد من الدول فشلت فيها، مؤكداً أن الإماراتيين، أثبتوا للجميع أنهم بنوا دولة الوحدة بين مختلف الإمارات.

اقرأ أيضا

محمد بن زايد: نسعى لتطوير آليات العمل المشترك مع غانا