الاتحاد

الرياضي

فينجر يشيد بأداء رامسي مع كتيبة «المدفعجية»

لندن (أ ف ب) - أشاد الفرنسي آرسين فينجر مدرب أرسنال متصدر الدوري الإنجليزي لكرة القدم بنجم الفريق، الويلزي أرون رامسي، الذي يواصل تألقه هذا الموسم، ويسجل حضوراً لافتاً في كل مباراة.
وقاد رامسي أرسنال إلى الفوز على فريقه السابق كارديف الويلزي بثلاثة أهداف نظيفة، سجل منها الأول والثالث، في حين كان الهدف الثاني من نصيب الفرنسي ماتيو فلاميني. وأدى هذا الفوز إلى ابتعاد أرسنال بفارق 7 نقاط عن أقرب منافسيه بانتظار انتهاء مباريات المرحلة الثالثة عشرة.
يذكر أن كارديف الوافد الجديد إلى الدوري الممتاز كان أسقط مانشستر سيتي 3-2، وتعادل مع مانشستر يونايتد حامل اللقب الأسبوع الماضي 2-2. وقال فينجر: “لقد نضج كلاعب وكشخص”، مضيفاً: “كنت لاعب وسط، وأتمنى لو كان لديّ ما يملك هذا اللاعب من إمكانات، فيمكنه أن يهاجم وأن يدافع وأن يسجل الأهداف، كما أنه ما يزال صغيراً، لم تكن لدي هذه المؤهلات”. وتابع: “أعتقد أنه بمقدوره التطور أكثر، لقد فعل ذلك كثيراً في الأعوام الثلاثة الماضية، فلماذا سيتوقف الآن؟، فإذا أكمل على هذا المستوى سيكون مستقبله جيداً”. وانتقل رامسي من كارديف إلى أرسنال مقابل 2, 8 ملايين يورو عندما كان في السابعة عشرة، لكن فينجر رفض تقييم سعر اللاعب الآن. وقال المدرب الفرنسي: “كان السعر جيداً في ذلك الوقت، لكن الأسعار ارتفعت في الفترة الحالية، لا نريد بيع أي لاعب بل نريد الاحتفاظ بفريقنا”.
لم يحتفل رامسي بعد التسجيل أمس الأول، ونال في المقابل تقديراً من جماهيره السابقة في كارديف.
وسجل النجم الويلزي هدفه الأول من متابعة رأسية إثر كرة من الألماني مسعود أوزيل في الدقيقة 29، ثم أضاف الهدف الثاني بتسديدة عقب تمريرة من الألماني أيضا في الوقت بدل الضائع، رافعاً رصيده إلى 8 أهداف. وعلق فينجر على ذلك، قائلاً: “أعتقد أنه كان رائعاً، أقدر ذلك كثيراً، وأرغب في أن يتكرر مراراً”.
من جهته، أعرب رامسي عن سعادته للاستقبال الذي وجده بعد عودته إلى كارديف، بقوله: “أنا سعيد فعلاً لردة فعل الجمهور، الذي أحترمه كثيراً”. وتابع: “هنا بدأت مسيرتي، كانوا محترمين جداً، وأنا بادلتهم الاحترام بعدم الاحتفال بالهدفين”.

اقرأ أيضا

22 لاعباً في قائمة منتخب الناشئين