الاتحاد

الرياضي

صفاقس تطلق العنان للأفراح بكأس «الكونفدرالية»

تونس (د ب أ) - أطلقت مدينة صفاقس التونسية العنان للأفراح عقب فوز النادي الصفاقسي أمس الأول بلقب كأس الاتحاد الأفريقي على حساب مازيمبي الكونغولي. وفي مدينة صفاقس الاقتصادية، وهي ثاني أكبر المدن التونسية، خرجت جماهير الفريق بأعلامها البيضاء والسوداء مباشرة عقب إطلاق صافرة النهاية.
وأطلقت طوابير من السيارات والدراجات النارية الأبواق في شوارع المدينة، بينما امتلأت ساحة وسط المدينة بالآلاف من من الجماهير احتفالا بالتتويج. ويأتي تتويج الصفاقسي، بينما تعاني كرة القدم التونسية انتكاسة إثر خروج المنتخب التونسي من تصفيات المونديال وفشل الترجي في دوري أبطال أفريقيا.
وفي العاصمة، احتفلت جماهير النادي في أحياء النصر والمنار والمنزه الراقية، حيث يقطن أغلب رجال الأعمال الأثرياء وعائلاتهم من صفاقس، بفوز النادي باللقب الرابع لينفرد بالرقم القياسي في المسابقة. وكان الصفاقسي توج قبل ذلك باللقب أعوام 1998، 2007، 2008.
وقال القائد السابق للصفاقسي أنيس بوجلبان: “الصفاقسي حقق تتويجاً تاريخياً في ملعب صعب وضد فريق صعب، سجل الفريق في معظم المباريات التي خاضها وهو يستحق التتويج”.
وأضاف بوجلبان: “فزنا بهذه الكأس بعد البطولة الموسم المنقضي وهذا دليل على قوة الصفاقسي، سنشارك في الموسم المقبل في دوري أبطال أفريقيا، واعتقد أننا نمتلك حظوظاً قوية للنجاح في هذه المسابقة”.
وصرح حمادي الدو المدرب المساعد للفريق عقب نهاية المباراة أمام مازمبي: “الفريق قدم مباراة كبيرة واستحق اللقب.. نهدي الكأس إلى جماهير النادي”.
وقال المهاجم فخر الدين بن يوسف الذي سجل هدفاً قاتلاً في شباك مازمبي قبل نهاية اللقاء بدقيقة: “حدث ما كنا نخشاه في الشوط الأول واستقبل مرمانا هدفين، لكننا لعبنا وتفوقنا على أنفسنا في الشوط الثاني ونجحنا في التسجيل”.
وأضاف الصفاقسي كأس الكونفدرالية إلى لقب الدوري المحلي للموسم المنقضي، وسيلاقي الأهلي المصري بطل أفريقيا في مطلع 2014 في مباراة كأس «السوبر» الأفريقي.

اقرأ أيضا

برشلونة يتسلح بحصن الكامب نو وبميسي بعد انقضاء ثلث موسم الليجا