الاتحاد

الرياضي

«الفيفا» يتحفظ على رئاسة درويش لجنة الأندية في مصر

محيي وردة (القاهرة) - تلقى اتحاد الكرة خطاباً من الاتحاد الدولي “الفيفا” يتحفظ فيه على تعيين كمال درويش، رئيس نادي الزمالك في منصب رئيس لجنة الأندية، رغم أنه رئيس غير منتخب من قبل الجمعية العمومية لناديه، حيث جاء لمنصبه بالتعيين من قبل وزير الرياضة على رأس لجنة مؤقتة تقود النادي لمدة عام. ومن جانبه، أكد العميد ثروت سويلم، المدير التنفيذي لاتحاد الكرة المصري، أن الاتحاد تلقى خطاباً من “الفيفا” رداً على الشكوى التي تقدم بها ممدوح عباس رئيس نادي الزمالك السابق، وأكد أن اتحاد الكرة خالف اللوائح، التي تنص على أن يكون رئيس لجنة الأندية “منتخباً” من قبل أعضاء الجمعية العمومية بناديه، ومن جانب ممثلي الأندية، وهو ما يتنافى مع درويش الذي وصل لمنصب رئيس القلعة البيضاء بالتعيين.
وتابع سويلم: “ممدوح عباس أرسل خطاباً إلى “الفيفا” شكا فيه إقالته من منصبه من قبل وزير الرياضة طاهر أبوزيد، وتعيين مجلس آخر برئاسة كمال درويش، وهو ما يعد تدخلاً في العمل الحكومي”. من جانبه، أكد الدكتور كمال درويش رئيس نادي الزمالك ولجنة الأندية، أن رئاسته للجنة قانونية بنسبة 100 %، وقال درويش إن هذا الكلام ليس له أساس من الصحة، وأن رئاستي للجنة قانونية، ولا يوجد أي بند في اللائحة بخصوص عدم جواز تعيين الرئيس المؤقت لأي نادٍ كرئيس للجنة الأندية.
وأضاف: “الاتحاد الدولي قد يعترض على إقالة عباس وتعيين لجنة مؤقتة برئاستي لنادي الزمالك، لكنه لا يتدخل في عمل لجنة الأندية باعتبارها رابطة مستقلة عن الاتحاد الأهلي، مثلما يحدث في العالم كله”. وتمنى درويش أن يسعى الجميع لمساعدة اللجنة على العمل وحل مشاكل الأندية بدلاً من نشر الشائعات.
من ناحية أخرى، ينتظر مسؤولو النادي الأهلي وصول وفد من نادى الكويت الكويتي لتوقيع عقد المباراة الودية، التي ستقام بين الفريقين يوم 30 ديسمبر، بناء على رغبة الجانب الكويتي على أن يتم توقيع العقد عن طريق هادي خشبة مدير قطاع الكرة، قبل سفره مع بعثة الأهلي إلى المغرب للمشاركة في مونديال الأندية، التي ستقام من 11 إلى 21 ديسمبر المقبل. كان الأهلي تلقى دعوة من النادي الكويتي لإقامة اللقاء، على أن يتم تحديد الموعد المناسب للودية، والذي قد يتغير حسب الموعد الذي سيتم تحديده لانطلاق الدوري في مصر.

اقرأ أيضا

«الناشئين» يضع البصمة الأولى على «العالمية» بـ «جائزة الأفضل»