الاتحاد

الرياضي

أول بويز يكسب نيويلز بثلاثية «المئوية»

بوينس آيرس (رويترز) - تلقت آمال نيويلز أولد بويز في الحفاظ على لقب الدوري الأرجنتيني لكرة القدم لطمة قوية بعد هزيمته 3-1 أمام مضيفه أول بويز أمس الأول.
ويستطيع سان لورينزو ضمان اللقب قبل جولة واحدة من نهاية المسابقة إذا تغلب على إستوديانتس، وفشل لانوس في الفوز على ضيفه بوكا جونيورز. ويتصدر سان لورينزو الترتيب برصيد 31 نقطة من 17 مباراة مقابل 30 نقطة من 18 مباراة لكل من نيويلز وفيليز سارسفيلد الذي خسر 2-صفر أمام مضيفه كولون متذيل الترتيب.
ويملك لانوس 29 نقطة من 17 مباراة بالتساوي مع أرسنال، الذي خسر 1-4 على أرضه أمام أتليتيكو بلجرانو.
ويبتعد بوكا بفارق أربع نقاط عن الصدارة بعد هزيمته في الجولة السابقة أمام أول بويز الذي سيطر على الشوط الأول أمام نيويلز ليهز الشباك ثلاث مرات في أول عشر دقائق.
وألغى الحكم الهدف الأول للتسلل، لكن ماكسي نونيز افتتح التسجيل لأول بويز في الدقيقة التاسعة، ثم ضاعف لاعب الوسط التشيلي جونزالو اسبينوزا تقدم الفريق بعد دقيقة واحدة. وأضاف الظهير الأيمن هرنان جرانا الهدف الثالث لأول بويز قبل عشر دقائق على نهاية الشوط الأول.
وقلص لاعب الوسط بابلو بيريز الفارق في الدقيقة 65 عندما أحرز الهدف الوحيد لنيويلز الذي غاب عنه الفوز للمباراة السابعة على التوالي. ويحتفل أول بويز بمرور مئة عام على تأسيسه رغم أنه لعب 12 موسماً فقط في دوري الأضواء.
ويكافح أول بويز لتجنب الهبوط الذي يتحدد على أساس متوسط نقاط كل فريق في آخر ثلاثة مواسم.

اقرأ أيضا

لقب «دولية دبي» يمنح «الأولمبي» مكاسب فنية ومعنوية