الاتحاد

الرياضي

شالكة يكتسح شتوتجارت بثلاثية نظيفة

برلين(د ب أ) - حقق شالكه فوزاً ساحقاً على ضيفه شتوتجارت 3 - صفر، في المرحلة الرابعة عشرة من الدوري الألماني لكرة القدم “بوندسليجا”، حيث افتتح المهاجم البيروفي جيفرسون فارفان النتيجة لمصلحة شالكه في الدقيقة 34، قبل أن يعود اللاعب نفسه ليضيف الهدف الثاني في الدقيقة 47 من ركلة جزاء، فيما أحرز جيرمان جونيس الهدف الثالث في الدقيقة 79. بهذه النتيجة ارتفع رصيد شالكه إلى 24 نقطة في المركز الخامس بعدما حقق فوزه السابع هذا الموسم، في حين تجمد رصيد شتوتجارت عند 16 نقطة في المركز العاشر.
وأعرب الإسباني جوسيب جوارديولا المدير الفني لفريق البايرن عن سعادته بالفوز الذي حققه فريقه 2 - صفر على إينتراخت براونشفيج، لكنه شدد على أن سباق المنافسة على البطولة التي يحمل الفريق البافاري لقبها مازال مشتعلا. وصرح جوارديولا عقب المباراة: “كانت مباراة معقدة، بطبيعة الحال، لجأ براونشفيج إلى الدفاع بشكل صريح، وكان يتعين علينا البحث عن الثغرات، في النهاية، أعتقد أننا سعداء بهذه النتيجة”. وعزز بايرن موقعه في الصدارة برصيد 38 نقطة.
وأبدى ستيفن كيسلينج نجم فريق بايرليفركوزن رضاه عن الفوز الكبير الذي حققه فريقه 3 - صفر على ضيفه نورنبيرج، وقال كيسلينج الذي أحرز الهدف الثاني للفريق: “كنا نريد فقط الحفاظ على فارق النقاط الأربعة التي تفصلنا عن بايرن ميونيخ، إذا نظرنا إلى أداء الفريق، فأعتقد أننا نستحق بالفعل الفوز بالمباراة”. واحتفظ ليفركوزن بالمركز الثاني في المسابقة بعدما رفع رصيده إلى 34 نقطة.
من جانبه، أشاد مانويل فريدريتش مدافع دورتموند بفوز فريقه المثير على مضيفه ماينز 3 - 1، وقال: “هذه هي الطريق التي ينتهجها ماينز في مبارياته، حيث يقوم لاعبوه بالضغط طوال المباراة، وينبغي عليك فقط أن تكون جاهزاً لقتالهم طوال الوقت، وأعتقد أننا قمنا بذلك بالفعل”. ورفع دورتموند رصيده إلى 31 نقطة ليظل في المركز الثالث متأخراً بفارق سبع نقاط عن المتصدر بايرن ميونيخ.

اقرأ أيضا

صراع ألماني للظفر بخدمات النرويجي هالاند