الاتحاد

الرياضي

الشعلة يخدم النصر في القمة بنقطة من الهلال

من لقاء سابق للهلال في الدوري السعودي (رويترز)

من لقاء سابق للهلال في الدوري السعودي (رويترز)

الرياض (أ ف ب)- قدم الشعلة خدمة كبيرة للنصر بتعادله مع ضيفه الهلال 2-2 أمس الأول في الخرج في ختام منافسات المرحلة الحادية عشرة من الدوري السعودي لكرة القدم. وسجل سلطان الطميحي (50) والمغربي حسن الطير (52) هدفي الشعلة، والكولومبي سيجاندو كاستيو (48) ومحمد الشلهوب (83) هدفي الهلال. وارتفع رصيد الهلال إلى 23 نقطة مقابل 27 للنصر المتصدر، فيما تخلى الشعلة عن المركز الأخير ورفع رصيده إلى 4 نقاط.
ولم يجد الهلال الذي أفلت من الهزيمة الثالثة هذا الموسم، حلولاً للطريقة الدفاعية التي قابلها وحلاً جذرياً لدفاعه الذي يستمر في الأخطاء في كل مباراة. واحتاج الهلال إلى 20 دقيقة حتى ليهدد مرمى الشعلة ويفرض سيطرته على مجريات الشوط الأول مع مناوشات بالهجمات المرتدة، ولاحت له في الدقيقة 29 فرصة هدف أول من كرة رائعة لعبها الشلهوب خلف المدافعين لسالم الدوسري في لحظة انفراد تام بالمرمى نجح الحارس سعيد الحربي في التصدي لها بقدمه منقذاً مرماه من هدف محقق.
وهدد كاستيو مرة أخرى مرمى الشعلة برأسية مرت بجوار القائم، وعاد الشعلة في الدقائق الخمس الأخيرة من الشوط الأول للبحث عن مرمى الهلال عن طريق الأطراف، لكنها كانت ضعيفة هجوميا، ولعب ياسر الشهراني عرضية جميلة (41) على رأس ناصر الشمراني، لكن كرته مرت بجانب القائم رغم أنه كان وحيدا في مواجهة مرمى الشعلة.
ومع بداية الشوط الثاني، فاجأ الشعلة ضيفه بهجمة خطرة وعرضية جميلة من مسفر البيشي حولها وليد الجيزاني برأسه تكفل القائم بالتصدي لها، ليرد الهلال بهدف من ركلة ركنية وتابعها كاستيلو برأسه في المرمى (48).
ورد الشعلة بهدفين متتاليين من رأس سلطان الطميحي (50) بعد ركلة حرة نفذها حسن الطير الذي استغل بدوره عرضية أخرى سقطت امام المرمى تابعها في الشباك (52). ولم يجد الهلال حلولا لاختراق دفاع الشعلة المنظم ليخرج قبيل ان يدرك الشلهوب التعادل في وقت متأخر من ركلة حرة (83).
وعلى استاد الأمير محمد بن فهد في الدمام، فاز الاتفاق على الفتح حامل اللقب بهدفين نظيفين سجلهما محمد الراشد (89) ويحيى حكمي (95).
وأبدى المدير الفني لفريق الاتفاق السعودي الصربي جوران سعادته بكسر فريقه مسلسل التعادلات التي لاحقت الفريق في الجولات الماضية لبطولة الدوري، عقب الانتصار الثمين على حساب الفتح 2- صفر، وقال: “الاتفاق استحق الانتصار والنقاط الثلاث كان ينتظرها الجميع منذ فترة طويلة واعتقد أن الجميع لاحظ أن الاتفاق في الشوط الأول للقاء كان مميزاً وخلق الكثير من الفرص ولكن هي نفس الإشكالية التي تلاحقه هذا الموسم بأن الفريق يصل ويقترب من التسجيل، ولكن لا يملك من يستغلها وينجح في تسجيلها”. وأضاف: “هناك ميزة جميلة في جميع اللاعبين فهناك الرغبة والإصرار الذي تميزوا به، وهو ما دفعهم لزيارة مرمى فريق الفتح مرتين ليخطفوا بجدارة النقاط الثلاث للقاء”.
وفي بريدة، فاز التعاون على الرائد 2- 1. سجل للفائز الكاميروني بول الوو إيفولو (54) والبرازيلي فينيسيوس ريتشي (60)، وللخاسر فهد الجهني (72). وكان النصر قد عزز موقعه في الصدارة بفوزه الكبير على مضيفه الاتحاد 3- صفر في “الكلاسيكو” الذي جمعهما مساء الجمعة الماضي على ملعب مدينة الملك عبدالعزيز الرياضية بالشرائع، ضمن المرحلة الحادية عشرة من الدوري السعودي لكرة القدم. وسجل محمد السهلاوي (44 و69) ويحيى الشهري (49) الأهداف. ورفع النصر رصيده إلى 27 نقطة، فيما بقي الاتحاد سابعا برصيد 15 نقطة.
وجاء ترتيب فرق الصدارة بعد نهاية المرحلة، النصر 27 نقطة من 11 مباريات، الهلال 23 من 11، الشباب 21 من 11، التعاون 19 من 11، نجران 18 من 11.

اقرأ أيضا

«فخر أبوظبي» ينعش الأمل بـ«السابعة»