الاتحاد

الرياضي

فيجي تُتوج بكأس سباعيات دبي للرجبي

دبي (الاتحاد) - اختتمت مساء أمس على ملعب ذا سيفنز بدبي بطولة «طيران الإمارات» لسباعيات دبي للرجبي، التي شهدت فوز منتخب فيجي بكأس الجولة الثانية للسلسلة العالمية لسباعيات الرجبي إثر فوزهم على جنوب أفريقيا في النهائي بنتيجة 29 - 17.
وجاء الفوز مدوياً لـبن رايان، مدرب منتخب فيجي، الذي سبق له تدريب منتخب إنجلترا، وقيادته للفوز مرتين في دبي في 2010 و2011، جاء تأهل منتخب فيجي إلى النهائي عقب إنزاله هزيمة قاسية في نصف النهائي بالفريق النيوزيلاندي 44 - 0، وشهد شوط المباراة الأول تقدم فيجي بنتيجة 19 - 0، وعززت تقدمها مسجلة 24 نقطة، وبالرغم من محاولات جنوب أفريقيا المتعددة للعودة إلى أجواء المباراة وإحرازها محاولتين قلصت الفارق إلى 14 نقطة، إلا أن فيجي بدت مصممة على انتزاع الفوز هذه المرة، ونجحت في تسجيل محاولة خامسة كانت كفيلة بحسم المواجهة وانتزاع كأس البطولة.
بدورها، تمكنت نيوزيلاندا من التغلب على إنجلترا 17 - 14، والاكتفاء بالمركز الثالث في الجولة الثانية، إلا أن فريق الكيوي، حامل لقب السلسلة وبطل الجولة الأولى الشهر الماضي في جولد كوست الأسترالية، لا يزال في صدارة الترتيب العام للسلسلة العالمية.
ونجح منتخب إنجلترا في الوصول إلى نصف النهائي مرتين متتاليتين بقيادة المدرب الجديد سايمون آمور، الذي أعرب عن سعادته بالقدوم إلى دبي، حيث قال: “سباعيات دبي للرجبي حدث رائع، ويتطور على الدوام، وإنه لأمر مثير أن تقام نسختي السلسلة للرجال والسيدات في مكان واحد، فضلاً عن جميع منافسات الدعوة، حقاً الأجواء مميزة هنا”.
واحتلت الأرجنتين المركز الخامس إثر تغلبها على ويلز 21 - 5، لتتوج بكأس البليت، وتغلبت أستراليا، التي حلت بمركز الوصيف في الجولة الأولى الشهر الماضي، على البرتغال 17 - 11، وجاء ترتيبها التاسع، وحازت على كأس الباول، بينما فازت فرنسا على إسبانيا 28 - 17، وحلت في المركز 13، وفازت بكأس شيلد.
وجرى بث المباراة النهائية على الهواء مباشرة إلى 20 دولة، وشاهدها ما يقرب من 230 مليون منزل في 140 دولة، ووصل عدد ساعات البث المباشر إلى رقم قياسي جديد، وهو 260 ساعة، تمت متابعتها في جميع أنحاء العالم.

اقرأ أيضا

استبعاد ستيرلنج من حسابات المنتخب الإنجليزي لمباراة مونتنجرو