الاتحاد

الرياضي

اتفاقية تعاون بين فريق ناس والاتحاد اللبناني للرماية

علي معالي (دبي) - وقع فريق ناس للرماية اتفاقية تعاون صباح أمس مع الاتحاد اللبناني للرماية والصيد، بإشراف اللجنة الأولمبية واتحاد اللعبة، وجرى توقيع الاتفاقية في مقر اللجنة الأولمبية، بحضور الشيخ أحمد بن حشر آل مكتوم رئيس فريق ناس وعبيد الشامسي المدير المالي باللجنة الأولمبية، وربيع العوضي نائب رئيس اتحاد الرماية، وبيير جلخ رئيس الاتحاد اللبناني، وسامي النمير القنصل اللبناني في دبي.
وتأتي الاتفاقية في إطار الاستفادة من الخبرات المتبادلة بين الطرفين، وفي ظل سعي فريق ناس إلى بناء أجيال للمستقبل تهتم بالنشء.
وقال عبيد الشامسي: “يتزامن توقيع هذه الاتفاقية بالمزيد من الأفراح سواء باليوم الوطني رقم 42 وفوز دبي بـ(إكسبو 2020)، ونحن حريصون على تبني البرامج والتواصل مع الاتحادات العربية والدولية والخليجية كافة من أجل مصالح الألعاب كافة والرماية بشكل خاص في ظل الدعم الكبير من الدولة”.
وتوجه بالشكر إلى سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم ولي عهد دبي رئيس مجلس دبي الرياضي؛ لدعمه الرياضة والرياضيين، واعتبر توقيع الاتفاقية إضافة جديدة للرياضة الإماراتية في مجال الرماية لتحقيق الاستفادة المطلوبة مستقبلاً.
وقال ربيع العوضي نائب رئيس اتحاد الرماية: “الاتفاقية سيكون لها العديد من الفوائد في المستقبل القريب، حيث إن بناء بطل أولمبي يحتاج إلى جهد كبير وسنوات من التدريب، وبناءً عليه فإننا نسير في طريق صناعة الأبطال من خلال عقد مثل هذه الاتفاقيات.
وأكد بيير جلخ رئيس الاتحاد اللبناني أن توطيد العلاقات مع الرماية الإماراتية يصب لصالح دعم وتطوير اللعبة، وتابع: “ستكون البداية بوجود 10 رماة في التدريبات المشتركة، وكذلك البطولات المختلفة، وثقتي كبيرة في تحقيق العديد من الإيجابيات للطرفين”.
وهنأ بيير النمير القنصل اللبناني الإمارات باليوم الوطني والفوز باستضافة بـ«إكسبو 2020»، وقال: “سعادتنا كبيرة بهذه الاتفاقية في مجال الرماية، حيث إنها تتزامن مع مناسبات متنوعة، ومنها اليوم الوطني، والفوز بتنظيم (إكسبو 2020)، وقبل أيام قليلة من عيد الاستقلال اللبناني”.
وقال الشيخ أحمد بن حشر: “سيتم العمل بهذه الاتفاقية لبناء أجيال المستقبل والاتفاقية خطوة أولى من أجل خدمة اللعبة في البلدين، وستكون هناك معسكرات وبطولات مختلفة تهدف في النهاية إلى خلق أجيال قوية يمكنها أن تسير في طريق البطولات مستقبلاً”.
أضاف: “لدينا خطة طويلة الأجل في هذا المجال سواء ببدء المشروع المهم لدينا من تدريب النشء من عمر 6 سنوات، وهي تجربة رائدة في العالم، والتعاون مع الاتحادات كافة”.

اقرأ أيضا

«الأبيض الأولمبي» بطل «دولية دبي»