الاتحاد

الرياضي

197 لاعباً يدشنون بطولة اليوم الوطني للشطرنج

دبي (الاتحاد)- افتتح إبراهيم البناي رئيس نادي دبي للشطرنج، رئيس الاتحاد العربي، بطولة اليوم الوطني على كأس الاتحاد، التي ينظمها نادي دبي للشطرنج والثقافة، وتستمر لمدة يومين، على أن تختتم اليوم تزامناً مع احتفالات النادي باليوم الوطني الـ42 للدولة.
يشارك في البطولة هذا العام 194 لاعباً ولاعبة من 20 دولة، أبرزهم نجوم منتخبنا الأستاذ الدولي الكبير سالم عبدالرحمن والأستاذ الدولي عمر نعمان وكل من الأساتذة العرب فؤاد الطاهر “مصر” وبشير القديمي “اليمن” وطلال حلواني “سوريا” ومحمد عامر “مصر” ولاعبو ولاعبات المنتخب الحاصلون على بطولة العرب، ومنهم إبراهيم سلطان وآمنة نعمان بطلاً العرب لفئتي تحت 16 و20 سنة على التوالي، بالإضافة لعدد من نجوم أندية الدولة وأندية الجاليات العربية والأجنبية المقيمة بالدولة، بالإضافة إلى عدد من اللاعبين المصنفين دولياً المقيمين بالدولة، إذ خصص النادي عدد من الجوائز للاعبين الناشئين واللاعبات، وجوائز خاصة للسيدات. بدأ حفل الافتتاح بعزف السلام الوطني للدولة، ثم ألقى سعيد يوسف كلمة مجلس الإدارة رفع فيها التهنئة باليوم الوطني الـ42 لصاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة، حفظه الله، وأخيه صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله، وإخوانهما أصحاب السمو أعضاء المجلس الأعلى حكام الإمارات. وقام البناي يرافقه أحمد خليفة آل ثاني نائب رئيس النادي، الأمين العام للاتحاد العربي، وعدد من أعضاء مجلس الإدارة بتقطيع كعكة الاحتفال وإعلان افتتاح البطولة على الطاولة الأولى، التي شهدت لقاء نجم الإمارات سالم عبدالرحمن مع مواطنه محمد يوسف الحمادي.
من جانبه، تقدم إبراهيم البناي رئيس مجلس إدارة نادى دبى للشطرنج بالتهنئة إلى القيادة الحكيمة بمناسبة الاحتفال باليوم الوطني الـ42، وقال إن الوسط الرياضي وجميع الاتحادات، تشهد تقدماً على جميع المستويات، نتيجة للدعم الكبير الموجه من القيادة الحكيمة التي لا تبخل بشتى أنواع الرعاية.
وأضاف البناى أن النادي يضع نصب عينيه الوصول إلى أعلى درجات التقدم على مستوى نتائج لاعبيه في البطولات الدولية والمحلية، خاصة ونتبع سياسة اكتشاف المواهب الصغيرة عن طريق أكاديمية الشطرنج بالنادي، التي تستقبل جميع العناصر تحت إشراف نخبة من المدربين والمدربات.
ومن جانبه قال أحمد خليفة آل ثاني نائب رئيس نادي دبي للشطرنج، الأمين العام للاتحاد العربي للعبة، إن العدد الهائل المشارك في البطولة يدل على نجاح التنظيم في النسخ الماضية، ومشاركة اللاعبين واللاعبات من 20 دولة مؤشر جيد لاستفادة لاعبينا الإماراتيين من مدارس شطرنجية مختلفة.

اقرأ أيضا