السبت 20 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
علوم الدار

«الذكاء الاصطناعي» لمراقبة مواقف السيارات في الشارقة

«الذكاء الاصطناعي» لمراقبة مواقف السيارات في الشارقة
22 فبراير 2020 01:22

لمياء الهرمودي (الشارقة)

أكدت بلدية مدينة الشارقة حرصها على توفير المواقف النظامية بالإمارة، وفق أعلى المستويات وفي جميع المناطق، بما يلبي احتياجات وتطلعات المتعاملين، واستحداث طرق دفع جديدة لتسهيل عملية الدفع، فضلاً عن فرض رقابة متواصلة على المواقف من خلال توظيف الذكاء الاصطناعي، منعاً لسوء استخدامها.
وأكد خالد بن فلاح السويدي، مساعد المدير العام لقطاع خدمة المتعاملين في بلدية مدينة الشارقة على أن البلدية تعمل بشكل مستمر لتطوير خدماتها المقدمة للجمهور، حيث قامت إدارة المواقف العامة خلال العام الماضي بإخضاع 4400 موقف للرسوم، ليبلغ العدد الإجمالي للمواقف العامة التي تغطي مدينة الشارقة 39800 موقف.
وأشار إلى أن هناك خطة للعام الحالي لإخضاع مواقف إضافية للرسوم، تماشياً مع رؤى وأهداف البلدية، حيث سيتم تنظيم المواقف الإضافية في منطقة مويلح التجارية، بالإضافة إلى تنظيم مواقف بعض المناطق الصناعية واستكمال إخضاع مواقف النهدة للرسوم، والتي تم البدء بعملية إخضاعها في نهاية 2019.
وبدوره، أوضح علي أحمد أبو غازيين مدير إدارة المواقف العامة في بلدية مدينة الشارقة أن البلدية تمتلك 185 مفتشاً للمواقف يعملون على مراقبة المواقف في المدينة، والبالغة 39800 موقف على مدار 14 ساعة يومياً، وجار العمل حالياً على تشغيل مركبة المسح الرقمي، حيث سيتم توظيف الذكاء الاصطناعي في عملية الرقابة على مواقف السيارات، بحيث يتم التدقيق على عملية سداد رسوم المواقف من خلال كاميرات ذكية مثبتة على المركبة يتم ربطها بمعالج مرتبط بجميع أنظمة السداد.
وتستطيع المركبة مسح، والتدقيق على 2500 سيارة في الساعة الواحدة، الأمر الذي سيوفر الجهد والوقت.
وأشار إلى أن البلدية أضافت مجموعة من القنوات الرقمية لسداد رسوم المواقف، كما يجري العمل حالياً على توفير محفظة ذكية عن طريق تطبيق ذكي يتم من خلاله حجز رسوم المواقف، وتحديث جميع أجهزة استيفاء رسوم المواقف، والبالغ عددها 1060 جهاز استيفاء رسوم المواقف لتتمكن من إصدار تذاكر مواقف إلكترونية.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©