الاتحاد

الاقتصادي

«دبي المالي العالمي» يتعاون في التكنولوجيا المالية

عارف أميري

عارف أميري

دبي (الاتحاد)

وقع مركز دبي المالي العالمي، مذكرة تفاهم مع جمعية «إنوفيت فاينانس» المؤسسة التي تضم مجموعة من الأعضاء وتقع في قلب مجتمع التكنولوجيا المالية في المملكة المتحدة.
ومن شأن الاتفاقية أن تعزز التعاون بين منظومتي التكنولوجيا المالية في دبي والمملكة المتحدة، حيث سيعمل بموجبها كل من «إنوفيت فاينانس» و«فينتك هايف» في مركز دبي المالي على استكشاف أفضل الطرق الممكنة لدعم الشركات الناشئة في كلتا السوقين، بدءاً من تسهيل تبادل المعرفة واستضافة مبادرات التعلم الخاصة بالشركات الناشئة، مثل برامج التكنولوجيا المالية التي تتيحها «الأكاديمية» في مركز دبي المالي العالمي، وصولاً إلى تعزيز العلاقات بين مجتمعيهما التنظيميين والماليين.
وقع مذكرة التفاهم من جانب المركز عارف أميري، الرئيس التنفيذي لسلطة مركز دبي المالي العالمي، ومن الجانب الآخر ناتالي سيني، الحائزة على وسام الإمبراطورية البريطانية برتبة قائد، رئيس جمعية «إنوفيت فاينانس»، وذلك في مقر سفارة الإمارات العربية المتحدة في لندن. وتعتبر هذه الاتفاقية استكمالاً لعشر اتفاقيات عالمية وقعها مركز دبي المالي العالمي و«فينتك هايف» خلال العام 2018 مع مجموعة من مراكز التكنولوجيا المالية الرائدة في كل من نيويورك ولندن وهونغ كونغ وكوالالمبور وسنغافورة ومومباي وباريس وبروكسل وهولندا والبحرين.
وقال عارف أميري: «يسعدنا أن نستهل العام 2019 بإبرام شراكة مهمة مع جهة مرموقة في قطاع التكنولوجيا المالية بحجم ’إنوفيت فانيناس‘ بما من شأنه دعم جهود دبي والمملكة المتحدة للبقاء في طليعة الابتكار ضمن هذا القطاع المتنامي في سوق كل منهما. وسيعمل ’فينتك هايف في مركز دبي المالي العالمي‘ مع ’إنوفيت فاينانس‘ وشركاء عالميين آخرين، خلال العام، على تعزيز جاذبية بيئة التكنولوجيا المالية في دبي ولندن بما يُمكِّن الشركات الناشئة من تحقيق الاستفادة القصوى من الفرص المتاحة في كلتا السوقين».

اقرأ أيضا

ترامب: لن أمنع رئيس مجلس الاحتياط الاتحادي من الاستقالة