الرياضي

الاتحاد

«البرتقالي» يضرب «الأسود» بثلاثية

حقق عجمان أول فوز له في دوري المحترفين لكرة القدم هذا الموسم على حساب دبي 3 - 1 في اللقاء الذي أقيم أمس باستاد نادي دبي في العوير، ضمن لقاءات الجولة السادسة للبطولة، ليرفع “البرتقالي” رصيده إلى 6 نقاط، بعد أن تعادل في 3 مباريات سابقة، وليتوقف رصيد “الأسود” عند نقطتين في المركز الأخير، تقدم فريق دبي مبكراً بهدف حسن عبدالرحمن ورد عجمان بثلاثية عن طريق عبدالله حسن وإبراهيما توريه وحسن معتوق، وكان الشوط الثاني أفضل كثيراً من الأول، وتفوق فريق عجمان خلاله على دبي بعد أن تقاسما الشوط الأول، الذي انتهى بالتعادل 1-1.
كانت بداية المباراة ساخنة وملتهبة على عكس المتوقع، فلم تمر سوى دقيقة واحدة، وفي الدقيقة الثانية، ودون أي نوع من “جس النبض”، ومن هجمة سريعة لأصحاب الأرض حصل فريق دبي على ضربة جزاء بعد لمسة يد على مدافع عجمان أحمد الياسي، نجح حسن عبد الرحمن في تسجيل هدف التقدم لـ “أسود العوير”، وهو ما كان مبرراً لزيادة الإثارة والندية بين الفريقين منذ البداية.
وفي الدقيقة 25 جاء رد عجمان بإحراز هدف التعادل عن طريق عبد الله حسن، بعد أن استغل الكرة العرضية المرسلة من جهة اليمين وبعد أن أخطأ حارس دبي وخط دفاعه التعامل معها ليجدوا الكرة في الشباك، وليفقدوا تقدمهم المبكر، وهو ما منح فريق عجمان حماساً أكبر من أجل اللعب على خطف هدف جديد، مع تراجع أداء لاعبي دبي ووقوعهم في أخطاء كثيرة، خاصة في خط الدفاع.
في الدقيقة 38 أهدر توريه فرصة الهدف الثاني لعجمان من انفراد بالمرمى بعد هجمة مرتدة سريعة اعتمد عليها لاعبو عجمان كثيراً، حيث نجح حارس دبي جمال عبد الله في الخروج في التوقيت المناسب، والتصدي للكرة بكفاءة منقذاً مرماه من هدف محقق، بعدها بثلاث دقائق تكررت الفرصة للاعب نفسه، ونجح حارس دبي في التعامل معها بالطريقة نفسها لينقذ فريقه من هدف جديد وليفرض التعادل على الدقائق الأخيرة حتى انتهى الشوط الأول بالتعادل 1 - 1.
أنقذ حارس عجمان علي مسماري محاولة من رأس كمارا في الدقيقة 53 في أفضل فترات أداء فريق دبي، من حيث القوة في الأداء، والرغبة في الوصول لمرمى “البرتقالي”، الذي دخل أجواء الشوط الثاني بعد الدقيقة 55، لكن دون تشكيل خطورة على مرمى جمال عبدالله حارس دبي.
وفي الدقيقة 63 نجح إبراهيما توريه في استغلال الخطأ الغريب من حارس دبي جمال عبدالله، الذي خرج من مرماه وحاول لعب الكرة بطريقة غريبة، فأهدى الكرة إلى توريه الذي سجل بسهولة بالغة هدف تقدم عجمان.
في الدقيقة 71، زاد اللبناني حسن معتوق من أوجاع أصحاب الأرض بإحراز الهدف الثالث من إحدى الهجمات المرتدة السريعة المنظمة، حيث انفرد بالمرمى ولعب الكرة بمهارة على يسار الحارس جمال عبدالله.

اقرأ أيضا

يوسف حسين: استراتيجية شاملة لتطوير المنتخبات الوطنية