الاتحاد

الرياضي

منتخبنا يحافظ على صدارة التماسك الثماني

منتخبنا يواصل نتائجه الجيدة في بطولة دبي للقفز بالمظلات (تصوير حسن الرئيسي)

منتخبنا يواصل نتائجه الجيدة في بطولة دبي للقفز بالمظلات (تصوير حسن الرئيسي)

واصل منتخبنا صدارته لمسابقة التماسك الثماني لليوم الثالث على التوالي في بطولة دبي الدولية الرابعة للقفز بالمظلات التي تقام برعاية ودعم سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم ولي عهد دبي رئيس المجلس التنفيذي رئيس مجلس دبي الرياضي، وتستمر حتى 10 ديسمبر الجاري، بمشاركة أكثر من 1000 قافز وقافزة من 43 دولة يتنافسون في ألقاب البطولة وجوائز مالية تبلغ أكثر من مليون ونصف المليون درهم، ونجح لاعبو منتخبنا في تعزيز صدارتهم بمنافسات التماسك الثماني بمجموع 63 نقطة وبمعدل 15.75 نقطة للقفز الواحدة، بعدما حققوا 14 نقطة في القفزة الثالثة و17 في القفزة الرابعة، علماً بأنهم كانوا في الصدارة بعد ختام أول قفزتين أيضاً التي حققوا فيها 15 و17 نقطة على التوالي.
وتقدم منتخبنا على فريق إمارة موناكو الذي حقق 60 نقطة، يليهما روسيا بـ59 نقطة بالمركز الثالث، فيما جاء رابعاً الفريق الألماني بـ47 نقطة، علماً بأن هذه المسابقة تتطلب تنفيذ 10 قفزات.
وتأتي هذه الانطلاقة القوية لنجوم الإمارات لتؤكد مساعيهم للمنافسة في ألقاب متقدمة بالمنافسات، حيث كان فريق التماسك الرباعي الأفقي قد تصدر الترتيب في فئته أمس الأول بمجموع 55 نقطة، بواقع 36 نقطة في القفزة الأولى و19 في الثانية، فيما جاءت فرنسا بالمركز الثاني، بواقع 48 نقطة، ثم بولندا بمجموع 18 نقطة.
كما نجح نجومنا بتحسين رصيدهم في مسابقة التماسك الرباعي بـ 64 نقطة، بواقع 19 بالقفزة الأولى وذات النتيجة بالثانية، قبل أن تشهد القفزة الثالثة تحسناً كبيراً بعدما حصدوا 26 نقطة عكست تطور مستواهم خلال المنافسات.
وجاء في صدارة التماسك الرباعي المنتخب البلجيكي بـ 79 نقطة، بواقع 23 نقطة بالقفزة الأولى و24 بالثانية و32 بالثالثة، يليه الفريق الروسي برصيد 74 نقطة، بواقع 20 نقطة بالقفزة الأولى و23 بالثانية و31 بالثالثة، علماً بأن المنتخب القطري جاء في المركز الرابع برصيد 62 نقطة بواقع 18 نقطة في كل من القفزتين الأولى والثانية و26 في الثالثة.
واستمر منتخبنا في المركز الخامس في مسابقة التشابك الثنائي بمجموع 28 نقطة، علماً بأن الولايات المتحدة تتصدر الترتيب بمجموع 90 نقطة، تليها ثانياً المنتخب الروسي برصيد 83 نقطة، ثم المنتخب الفرنسي بـ66 نقطة والسويد بـ56 نقطة.
ولم تتغير الحال أيضاً في التشابك الرباعي الذي يحتل فيه منتخبنا المركز الخامس برصيد 10 نقاط، خلف فرنسا المتصدر برصيد 42 نقطة، وروسيا صاحب المركز الثاني بـ36 نقطة، وكازاخستان الثالث بـ33 نقطة، وقطر الرابع بـ16 نقطة، علماً بأن منتخب سلطنة عمان يحتل المرتبة السادسة بنقطتين.
من جانبه، حافظ فريق السيدات على المركز الثالث في التماسك الرباعي بمجموع 45 نقطة، بواقع 13 في القفزة الأولى و14 في الثانية و18 في الثالثة، خلف فرنسا الذي عزز صدارته للترتيب بمجموع 61 نقطة، يليه النرويج بالمركز الثاني بـ54 نقطة.
وعلى صعيد الفردي، تصدر الأميركي كورتيس بارثولوميو ترتيب مسابقة التزلج على الماء بمجموع 185 نقطة، يليه ثانياً الفرنسي دافيد ماليز بمجموع 182 نقطة، وبالمركز الثالث الرومانية ميهاي كورنيليا بمجموع 172 نقطة.
وتواصلت أمس الثلاثاء الجولات الاستعراضية للقفز بالمظلات “البارومتير” التي تأتي في إطار الترويج لهذه اللعبة التي تعد واحدة من رياضات الألعاب الجوية ذات الشعبية المتزايدة على المستوى العالمي في السنوات الماضية، وبهدف منح الجماهير الحاضرة فرصة الاستمتاع بالأداء القوي والمناظر الخلابة التي يقوم القافزون بتشكيلها باستخدام المعدات الخاصة بهذه الرياضة الأنيقة.

اقرأ أيضا

«فخر أبوظبي» ينعش الأمل بـ«السابعة»