الإمارات

الاتحاد

51 فائزاً في «خارج الصندوق»

الاتحاد

الاتحاد

العين (وام)

أعلنت «مسابقة خارج الصندوق»، التي تستهدف تشجيع الممارسات الابتكارية المتنوعة وتقديم مجموعة من الحلول خارج الصندوق لمجموعة من القضايا الحياتية لتساعد المجتمع في تقدمه ونموه، أعلنت الفائزين بموسمها الثالث وعددهم 51 فائزاً.
نظم المسابقة التي أقيمت برعاية الشيخة الدكتورة شما بنت محمد آل نهيان رئيس مجلس إدارة مؤسسات الشيخ محمد بن خالد آل نهيان الثقافية والتعليمية، جمعية محمد بن خالد آل نهيان لأجيال المستقبل، ممثلة في مكتبة أجيال المستقبل، بالتعاون مع مركز العين لرعاية الموهبة
وفاز عن فئة الإبداع والابتكار «همم» الفئة المخصصة لأصحاب الهمم المبدعة مريم يوسف المرزوقي من دبي، والمبتكرون غيث الغفلي، وعتيق سيف الهاجري، ومريم حمد الجهوري من العين وهدى حسن غباري من الذيد بالمنطقة الشرقية، وذلك عن فئة لجان التحكيم.
وفيما يخص التصويت الإلكتروني لهذه الفئة، فقد فاز عيسى عبدالصمد البلوشي، ومهرة أحمد العيسائي وفارس راشد الساعدي، وشهد عبدالله مرزوق، ومحمد سالم الشامسي، وسالم علي العرياني.
وفاز في فئة الابتكار والإبداع - أصحاب الأعمال.. جيهان حسني عبدالغفار من مصر وفائزة محمد من السودان وبدرية محمد من الإمارات
وسدينة على أبسيس من ليبيا، وحمدة إبراهيم البلوشي من الإمارات وهدى جابر الساعي.
وأسفرت نتائج فئة الإبداع والابتكار - طلاب المدارس والجامعات عن فوز سلطان محمد سلطان الحمادي، وسارة علاء العمري، وعليا عبدالرحمن
وجمانة سفيان مروان، ومها عبدالعزيز أحمد البلوشي ومحمود أحمد حامد، وناصر مسفر الأحبابي وعبدالله مطر الشامسي، وسما أحمد عبد الغفار وأسماء السيد حسن، وذلك من خلال التصويت الإلكتروني الذي تم من خلال صفحة جمعية أجيال المستقبل، ووصل عدد المشاركين فيه 200 ألف مصوت. وفاز في الفئة نفسها من خلال لجنة التحكيم مريم حسن راشد الغافري، ومريم حمد الغفلي، وعبدالله محمد الظاهري وحمد شهاب الجنيبي، وخالد عبدالفتاح قزلي وعمار يوسف المرزوقي، وشمسة علي النقبي، ومارية خالد البلوشيو بشرى سفيان البدوي وساعد على محمد وفاطمة سعيد النقبي وجنا ضيف الله.
وعن فئة قضايا ومقترحات فاز 13 مبدعاً ومبتكراً، ففي المقترحات المثمرة، فازت نائلة محمد مصطفى ومحي الدين إياد الغانم، ونوف محمد الحمادي وأسماء عبدالهادي قلفة، وسالي السيد محمد أحمد وعبدالعزيز محمد المنصوري، وحنين إسماعيل أبوشباب وضرار حسين عطية، وسلمى سالم الخروصى.
وفاز في المقترح المتميز إسلام حسن أبو السعود، ومحمد إبراهيم عبدالله الصعيدي، ومريم راشد محمد سعيد البلوشي، وسميرة عبدالله الجعيد من المملكة العربية السعودية.
وأوضحت أية مصطفى مسؤول مكتبة أجيال المستقبل أن المشاركات هذا العام زادت بنسبة 120% عن مشاركات العام الماضي، ما يعكس قوة المسابقة والتطوير المستمر الذي أدخل عليها، إلى جانب إضافة فئات جديدة.

اقرأ أيضا

قرقاش: محمد بن زايد يدرك أهمية تعاضد الأمم والشعوب