الاتحاد

الاقتصادي

«داماك العقارية» تفوز بجائزة عالمية

دبي (الاتحاد) - فازت شركة «داماك» العقارية بلقب «أفضل مطور عقاري في منطقة الشرق الأوسط للعام» ضمن حدث دولي أقيم في لندن، بحضور كبار الشخصيات العالمية، بحسب بيان للشركة.
تسلمت الشركة الجائزة خلال حفل عشاء كبير أقيم على هامش احتفالية توزيع جوائز التميز التي يقيمها منتدى الخبراء العقاريين عبر البحار، تقديراً للمشاريع الفاخرة التي استكملتها الشركة مؤخراً.
وأعرب نيال ماكلوغلين، نائب الرئيس الأول في «داماك العقارية»، عن سعادته لنيل الجائزة قائلاً: «الفوز باللقب وسام على صدورنا، ويمثل فوزنا تقديراً للجهود التي بذلها جميع أفراد فريق عملنا خلال العام المنصرم. ويأتي فوز الإمارة بشرف استضافة معرض «إكسبو 2020» ليعزز مكانة دبي بوصفها لاعباً أساسياً في الأسواق العالمية، واستكمالاً للنمو الكبير والواضح الذي تشهده إمارة دبي والمسار التصاعدي المزدهر الذي تسلكه.»
وأردف ماكلوغلين: «حظي سوق دبي العقاري عقب الإعلان عن نتائج التصويت ببالغ الاهتمام ودارات الكثير من النقاشات حوله، ومن المتوقع أن تشهد دبي ازدهاراً كبيراً وتدفقاً استثنائياً للأعمال من شتى أنحاء العالم خلال السنوات السبع القادمة، وذلك على خلفية نيلها شرف استضافة معرض إكسبو 2020».
وأتمت داماك» العقارية بناء 8,887 وحدة حتى الآن. ولدى الشركة 23,688 وحدة أخرى في مراحل متفاوتة من البناء في منطقة الشرق الأوسط.
وبدأت «داماك العقارية» هذا العام بأعمال الإنشاء والتشييد لمشروعها التطويري «أكويا من داماك» الذي يمتد على مساحة شاسعة تصل إلى 42 مليون قدماً مربعاً، ويقع بالقرب من شارع أم سقيم في دبي.
ويتضمن المشروع قصوراً فاخرة وفللاً وشققاً سكنية فخمة ومركزاً لبيع التجزئة، محاطة جميعاً بملعب «ترامب إنترناشيونال غولف كلوب، دبي» الذي يتوافق مع المعايير الدولية ويتكون من 18 حفرة. ويشمل المشروع الفاخر أيضاً متنزهاً خاصاً مفتوحاً تبلغ مساحته 4,3 مليون قدماً مربعاً، وسيكون بمثابة المشروع التطويري الأول من نوعه في المنطقة.
وتجري أعمال الإنشاء حالياً في مشروع «داماك تاورز باي باراماونت» والذي تصل تكلفته إلى 1 مليار دولاراً.

اقرأ أيضا

النفط ينخفض بعد خطاب ترامب