الاتحاد

الاقتصادي

مكتب براءات الاختراع لمجلس التعاون يشارك في معرض الابتكار السعودي

أبوظبي (وام) - يشارك مكتب براءات الاختراع لمجلس التعاون لدول الخليج العربية بجناح في معرض الابتكار السعودي الثالث «ابتكار 2013»، الذي يقام في مركز الرياض الدولي للمؤتمرات والمعارض.
ويهدف المكتب من مشاركته في المعرض الذي يقام خلال الفترة من الأول وحتى الخامس من ديسمبر الجاري إلى التعريف بدور المكتب بالإسهام في رفع المعرفة بالاختراع وبراءات الاختراع والإجابة على استفسارات زوار الجناح والتعريف بالمكتب بشكل عام.
وسيقوم المكتب بالإشراف على مشاركة عشرة مخترعين من مواطني دول مجلس التعاون، حيث سيعرضون اختراعاتهم ضمن الاختراعات المعروضة في المعرض.
ومن المقرر أن يتم ضمن فعاليات المعرض منح «جائزة مكتب براءات الاختراع لمجلس التعاون لدعم الابتكار والاختراع» بمبلغ يتجاوز الـ»50» ألف ريال وسيتم تقديمها إلى الفائزين بالمراكز الثلاثة الأولى من مخترعي مواطني دول المجلس المشاركين في المعرض.
وتأتي مشاركة مكتب براءات الاختراع في هذا المعرض الذي تنظمه مؤسسة الملك عبدالعزيز ورجاله للموهبة والإبداع «موهبة» إسهاماً منه في دعم الابتكار والاختراع في دول المجلس والمشاركة بمعارض الاختراعات المقامة فيها، كما يهدف إلى عرض إختراعات المخترعين من مواطني دول مجلس التعاون وتشجيعهم على تسويقها والتعريف بقدراتهم وإمكاناتهم وتحقيق أقصى استفادة لهم من هذه المناسبات إضافة إلى المنافسة على الجوائز والميداليات المقدمة في المعرض.

اقرأ أيضا

صفقات «دبي للطيران» تقفز إلى 215.2 مليار درهم