الأربعاء 24 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
علوم الدار

«أمن الخليج» في ندوة بـ«الإمارات للدراسات»

«أمن الخليج» في ندوة بـ«الإمارات للدراسات»
22 فبراير 2020 01:22

أبوظبي (الاتحاد)

ينظِّم مركز الإمارات للدراسات والبحوث الاستراتيجية ندوته رقم (58) بعنوان «أمن الخليج: التحديات وآفاق المواجهة»، بعد غد الاثنين، في «قاعة الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان» بمقر المركز بأبوظبي.
وتستهل الندوة أعمالها بكلمة ترحيبية لسعادة الأستاذ الدكتور جمال سند السويدي، مدير عام المركز، تليها ثلاث كلمات، لكل من: معالي الدكتور أنور بن محمد قرقاش، وزير الدولة للشؤون الخارجية، ومعالي مريم بنت محمد سعيد حارب المهيري، وزيرة دولة للأمن الغذائي، واللواء الركن طيار علي محمد مصلح الأحبابي، رئيس جهاز حماية المنشآت الحيوية والسواحل.
وتكتسب هذه الندوة أهمية خاصة في ظل التطورات المتسارعة والتهديدات المتعددة والمعقدة التي تواجه الأمن في منطقة الخليج، وخاصة التدخلات الخارجية في شؤون الدول العربية التي تجاوزت حدوداً غير مسبوقة.
وستركِّز الندوة على الدور الكبير الذي يمكن أن يقوم به التعليم في مواجهة التطرف والإرهاب، من خلال العمل على تجفيف المنابع الفكرية للإرهاب عبر نشر الفكر المعتدل والمستنير، وستتضمن الندوة ثلاث جلسات بعناوين «الجغرافيا السياسية لمنطقة الخليج» و«تحديات تنموية خليجية» و«الاستقرار الإقليمي والدبلوماسية الدفاعية».

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©