الاتحاد

الاقتصادي

انطلاق مهرجان الشارقة المائي 6 ديسمبر المقبل

جانب من مدينة الشارقة

جانب من مدينة الشارقة

ماجد الحاج (الشارقة) - تنظم هيئة الإنماء التجاري والسياحي بالشارقة مهرجان الشارقة المائي 2012 للعام السادس على التوالي، خلال الفترة من 6 وحتى 21 ديسمبر المقبل بحديقة المجاز وبحيرة خالد.
ويضم المهرجان هذا العام عدد من الأنشطة الترفيهية والعروض العالمية وتبدأ فعاليات المهرجان مع انطلاق بطولة العالم لسباقات الزوارق السريعة الفورمولا 1 جائزة الشارقة الكبرى يومي 6 و7 ديسمبر في بحيرة خالد، بينما تحتضن حديقة المجاز عدد من الأنشطة الترفيهية والألعاب المتنوعة وتستقبل الحديقة في الفترة بين 12 و21 ديسمبر العروض العالمية أبرزها السيرك المائي عروض الأوميز مغامرات سندباد عروض الدمى المتحركة وعروض الفانتازيا لموج وغيرها.
وقال محمد علي النومان رئيس الهيئة في مؤتمر صحفي أمس إن إمارة الشارقة تزداد تألقاً وبريقاً وتحقق الإنجازات وتفوز بالألقاب والجوائز العالمية بعد اختيار الإمارة عاصمة الثقافة العربية للعام 1998”، و”عاصمة الثقافة الإسلامية للعام 2014 ثم تتويجها مؤخراً بلقب “عاصمة السياحة العربية للعام 2015”.
وأضاف”هذا الإنجاز الذي نفخر به، ما كان ليتحقق إلا بفضل التوجيهات السامية لصاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة، وفي ظل الرعاية الكريمة من سمو الشيخ سلطان بن محمد بن سلطان القاسمي، ولي عهد ونائب حاكم الشارقة”.
وذكر أن المهرجان استقطب العام الماضي أكثر من 180 ألف زائر حيث غمرت البهجة الإمارة على مدى عشرة أيام، مضيفا “في هذا العام نسعى في هيئة الإنماء التجاري والسياحي بالشارقة إلى تنظيم مهرجان أكثر تميزاً ونجاحاً مقارنة بالأعوام الماضية”.
وأكد مهرجان الشارقة المائي يعزز مكانة الإمارة الرائدة على خريطة السياحة العالمية، حيث يقدم الجديد في كل عام بما يتضمنه من المفاجآت العديدة وعروض وفعاليات عالمية متنوعة. ونوه بدور الإمارة الريادي في تنظيم مثل هذه المهرجانات واستقطاب عشرات آلاف الزوار من داخل الدولة وخارجها.
وقال النومان ضمن سعيها الدؤوب للترويج لمهرجان الشارقة المائي تقوم الهيئة بتنظيم حملات إعلانية مكثفة في مختلف الوسائط الإعلامية المحلية والخليجية، كما عملت على الترويج للمهرجان في أبرز المعارض والمحافل السياحية العالمية والجولات الترويجية التي نظمتها في عواصم خليجية وأوروبية، بالإضافة إلى دعوة وفود إعلامية من مختلف أنحاء العالم لتسليط الضوء على فعاليات المهرجان وما تتميز به الإمارة من عوامل جذب سياحي.
وأشار إلى زيارة الهيئة لمدارس الإمارة للترويج للمهرجان، حيث يقدم موج شخصية المهرجان عروضاً تفاعلية ويقدم بطاقات دعوة لزيارة المهرجان، إلى جانب الترويج لفعاليات المهرجان عبر منصات ترويجية في مختلف مراكز التسوق والمرافق السياحية في الإمارة.
وتتميز فعاليات هذا العام بعروض عالمية متنوعة أبرزها السيرك المائي الذي ينظم لأول مرة في الدولة ويجمع بين العروض البهلوانية والمهرجين وألعاب الخفة فوق حلبة من الماء.
كما يستمتع الأطفال بمغامرات سندباد البطل والبحّار العربي الشهير، وعروض متميزة للدمى تعتمد على قصص عالمية، وفرقة الأوميز التي تشجع من خلال عروضها على الاستمتاع بالحياة الصحية المفعمة بالنشاط ، وغيرها من العروض الممتعة لجميع أفراد العائلة.
وستكون الإمارة محط أنظار العالم في استضافتها لجائزة الشارقة الكبرى للعام الثالث عشر على التوالي حيث تعد هذه الجولة الختامية لبطولة العالم لسباقات الزوارق السريعة الفورمولا 1 حيث يتجدد اللقاء مرة أخرى على ضفاف بحيرة خالد مع أقوى سباقات السرعة على الإطلاق، الذي يستقطب سنوياً أكثر من 75 ألف شخص.
كما تم الإعلان عن رعاة المهرجان وهم القيادة العامة لشرطة الشارقة ، الإدارة العامة للدفاع المدني، بلدية مدينة الشارقة، هيئة كهرباء ومياه الشارقة، دائرة الأشغال العامة، هيئة البيئة والمحميات الطبيعية، دائرة الموانئ البحرية والجمارك، دائرة الثقافة والإعلام (إدارة التراث)، مواصلات الشارقة، مركز الشارقة للاتصال.
والرعاة الفرعيون: ميجامول، صحارى سنتر، باناسونيك، طيران العربية، مستشفى الزهراء، مصنع زلال للمياه، فندق كورنيش البحيرة، فندق جولدن توليب.

اقرأ أيضا

وفد صيني يتوجه إلى واشنطن قبيل محادثات رفيعة لإنهاء الحرب التجارية