الرياضي

الاتحاد

سلوفينيا تتصدر «دقة الهدف»

علم الإمارات يرتفع في بطولة دبي الدولية للمظلات

علم الإمارات يرتفع في بطولة دبي الدولية للمظلات

تتواصل منافسات بطولة دبي الدولية وكأس الخليج للمظلات في نسختها الثالثة، والمقامة حاليا بنادي اسكاي دايف دبي بجميرا بمشاركة 780 قافزاً وقافزة من 48 دولة، حيث انتهت مساء أمس الأول منافسات الجولة الثانية من البطولة، والتي تشهد صراعاً قوياً على المراكز الأولى في المسابقات الأربع.
ويتصدر منتخب سلوفينيا في ختام الجولة الثانية فرق مسابقة دقة الهدف برصيد 2 سم، يليه في المركز الثاني منتخب التشيك برصيد 4 سم، ثم روسيا الثالث برصيد 5 سم، وطبقاً لنظام المسابقة فإن أفضل الفرق في العالم هي التي تحقق الرصيد “صفر” في نهاية المسابقة.
وفي مسابقة التماسك المظلي التبادلي، تقدم المنتخب الروسي للصدارة برصيد 20 نقطة، تليه في المركز الثاني كازاخستان برصيد 11 نقطة، ثم أميركا برصيد 10 نقاط، ومصر الرابع برصيد 3 نقاط، أما في مسابقة التماسك المظلي الرباعي، فقد احتلت فرنسا صدارة الفرق برصيد 9 نقاط ، تليها في المركز الثاني أميركا برصيد 4 نقاط. وشهدت مسابقة التزلج على الماء إقبالاً جماهيرياً كبير على امتداد جانبي بوابة الدخول النهائية للقافزين للاستمتاع باللعبة التي تتسم بالإثارة.
من ناحية أخرى، تعقد اللجنة المنظمة للبطولة مؤتمرا صحفيا في الحادية عشرة من صباح الغد، بقاعة الاجتماعات بموقع البطولة، بحضور سيف بن مرخان الكتبي مدير عام مكتب سمو ولي عهد دبي، ويوسف الحمادي رئيس اللجنة المنظمة للبطولة رئيس جمعية الإمارات للطيران، وجريم وندسور رئيس الإتحاد الدولي للمظلات والطيار الأسطوري زولتان، كما تمت دعوة رؤساء اللجان العاملة بالبطولة لحضور المؤتمر. ومن المنتظر أن يشهد المؤتمر، الكشف عن تفاصيل بطولة العالم التي سوف تستضيفها دبي في نفس التوقيت من العام المقبل وآخر المستجدات، كما سيتحدث رئيس الاتحاد الدولي عن البطولة الحالية والتنظيم والنواحي الفنية.
وقد حرص جريم وندسور رئيس الاتحاد الدولي للمظلات على تفقد جميع مرافق البطولة وتابع المنافسات، والتقى عدداً من الحكام والمشاركين من القافزين والقافزات في أماكن تجمعاتهم أثناء الراحة، وتحدث معهم حول الخدمات الرائعة التي قدمتها اللجنة المنظمة والموقع المتميز لنادي سكاي دايف.
على جانب آخر، قام الأمير راشد بن عبد العزيز آل سعود بزيارة البطولة وتفقد جميع مرافقها وتابع جزءاً من المنافسات، ورافقه خلال الزيارة يوسف حسن الحمادي رئيس اللجنة المنظمة للبطولة، وخالد بن مرخان نائب رئيس لجنة العلاقات العامة، وعدد من أعضاء اللجنة.
وأبدى الضيف الكبير إعجابه بما شاهده من منشآت، وما تابعه من منافسات، مؤكدا أن الدعم الذي تلقاه البطولة من سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم ولي عهد دبي، رئيس مجلس دبي الرياضي، وراء هذه النجاحات التي تحققها البطولة عاما بعد آخر.
كما حرص على تهنئة يوسف الحمادي وأعضاء اللجنة المنظمة باليوم الوطني لدولة الإمارات، والتقط عدداً من الصور التذكارية مع الضيوف.وكانت اللجنة المنظمة ولجنة العلاقات العامة، قد قامت بتوزيع الهدايا التذكارية الخاصة باليوم الوطني الـ40 للدولة على ضيوف البطولة والمشاركين فيها، وتحمل الهدايا صورة صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة حفظه الله، وعلم الإمارات. وأكد سالم أكرم رئيس لجنة العلاقات العامة والسكرتارية أن اللجنة ستقوم بتوزيع هدايا اليوم الوطني بصفة يومية على الضيوف من مشاركين ومشاركات وزوار ليشاركوا أبناء الدولة فرحتهم.

اقرأ أيضا

زيدان: البقاء بالمنزل للفوز على «كورونا»