الرياضي

الاتحاد

الوصل بطل كأس رئيس الدولة لسباحة المياه المفتوحة

من منافسات بطولة كأس رئيس الدولة للسباحة

من منافسات بطولة كأس رئيس الدولة للسباحة

توج فريق الوصل بكأس صاحب السمو رئيس الدولة لسباحة المياه المفتوحة التي اقميت أمس على كورنيش أبوظبي، ضمن احتفالات الدولة باليوم الوطني الاربعين تحت رعاية سمو الشيخ الدكتور سلطان بن خليفة آل نهيان، مستشار صاحب السمو رئيس الدولة، رئيس مجلس إدارة نادي أبوظبي الدولي للرياضات البحرية، والتي نظمها اتحاد السباحة بالتعاون مع نادي أبوظبي الدولي للرياضات البحرية، بدعم وإشراف مجلس أبوظبي الرياضي، وبمشاركة 200 سباح من مختلف أندية الدولة وسط احتفالية رائعة.
وحقق الامبراطور الوصلاوي المرتبة الأولى على مستوى الفرق في فئة العمومي وعانق اللقب الذهبي برصيد 102 نقطة، بفارق كبير من فريق الوحدة الذي حل ثانيا برصيد 35 نقطة وجاء ثالثا فريق النصر برصيد 24 نقطة.
أما على مستوى المراحل السنية للفرق فقد نال فريق العين لقب بطولة تحت 13 سنة للأشبال برصيد 102 نقطة، وجاء ثانيا فريق النصر برصيد 47 نقطة، والثالث فريق الوحدة برصيد 40 نقطة، والرابع الوصل برصيد 28 نقطة، وحاز الفريق العيناوي كذلك لقب مسابقة تحت 15 سنة برصيد 72 نقطة، وجاء ثانيا فريق الوحدة برصيد 67 نقطة والنصر ثالثا برصيد 46 نقطة.وكسب الوصل مسابقة تحت 17 سنة برصيد 102 نقطة، وحل ثانيا النصر برصيد 52 نقطة والثالث فريق الفجيرة برصيد 6 نقاط، وعلى مستوى فئة الناشئين نال المركز الأول فريق النصر برصيد 200 نقطة، والثاني فريق الوصل برصيد 190 نقطة، والثالث العين برصيد 180 نقطة، والرابع الوحدة برصيد 130 نقطة والخامس الفجيرة برصيد 80 نقطة. وشهدت مسابقة الفردي منافسة كبيرة بين السباحين المشاركين، وأسفرت فئة الناشئين عن تتويج سباحة العين بقيادة علي سعيد الحساني بالمركز الأول، وجاء ثانيا زميله توني جون، والثالث توفيق محمد توفيق. وعلى مستوى الفردي تحت 15 سنة نال الذهبية لاعب الوحدة محمد عيسى درويش والثاني عبدالله علي “النصر”، والثالث البرونزي الوحداوي سالم عيسى الظاهري، أما مسابقة فئة تحت 17 سنة فقد احتكر ألقابها فريق الوصل، حيث تمكن السباح سعيد محمد سالم من الفوز بالمركز الأول، وجاء ثانيا حسين الحمادي. وفي فئة العمومي للفردي توج نجوم الوصل بألقاب المنافسة حيث تمكن خليفة جمعة عبدالله من الفوز بالمركز الأول والثاني فاروق محمود إسماعيل والثالث عبدالله يوسف. وفي ختام البطولة تم تبادل الدروع التذكارية بحضور سالم الرميثي مساعد عام نادي أبوظبي الدولي للرياضات البحرية، وسعيد الهامور أمين السر العام للاتحاد، وهاشم الهاشمي “طيران أبوظبي” ومحمد الخاطر “الواحة للحلول البيئية” وعلي خليل الحوسني أمين خزينة الاتحاد وعبدالله المهيري عضو الاتحاد والمهندس سعد محمد من شركة السيف للمقاولات وماجد البراك مدير مؤسسة المها للإعلام.
وتم في ختام البطولة تتويج الفرق الفائزة وأبطال المنافسات الفردية في أجواء احتفالية، وعلى هامش حفل الختام تم تكريم الرعاة وهي شركات توشيبا، والرعاية الفضية لهيئة مياه وكهرباء أبوظبي، شركة الحفر الوطنية، أبوظبي للعمليات البترولية البرية(ادكو)، آداسي، ترايستار للنقل والمقاولات، أطلس للاتصالات، مكتب أبوظبي للسفريات، النصر للمقاولات، الواحة للحلول البيئية، أوراسكوم للصناعات، سي بي سي، مؤسسة بن حفيظ للمقاولات، كابريول العامة، ومؤسسة البناء للمقاولات بالشهادات التقديرية.
وأكد سعيد الهامور أمين سر اتحاد السباحة أن السباق الذي شهده كورنيش العاصمة أبوظبي ظهر أمس حقق نجاحاً مبهراً على كافة الأصعدة والمقاييس، خاصةً من الناحية التنظيمية والتي أشرفت عليها شركة المها الإعلامية. وقال الهامور إن السباق نجح أيضاً من ناحية الأزمنة التي حققها السباحون، حيث إنهم قطعوا المسافة خلال فترة زمنية قصيرة، تعكس مدى الاستعدادات الكبيرة والتدريبات والإعداد الذي أعده السباحون للمشاركة في هذا السباق. وأشار الهامور إلى أن السباق شهد تنافسا كبيرا بين المتسابقين، مما عزز من سبل نجاح هذا السباق. من ناحية أخرى ضمت قائمة فريق الوصل للسباحة كادرا كاملا بكافة تجهيزاته بإشراف الإداري عبد الواحد محمود والمدرب المصري المخضرم شريف حبيب ومحمد إسماعيل، وراشد الماس واحمد عبد المرضي، سامح مؤيد وحمد عبد الفتاح. وقال المدرب شريف عقب التتويج: “فريق الوصل نجح في تقديم عروض رائعة خلال البطولة الغالية والمناسبة الأغلى والطقس المثالي، حيث استعد جيدا للبطولة التي لم تكن بمستوى الطموح الفني بالرغم من النجاح التنظيمي، بدليل الفارق الكبير في رصيد النقاط بين الوصل والفرق المنافسة نسبة لعدم توفر بطولات المسافات الطويلة، إلا أن أكثر من سباح ظهر بمستوى استحق الإشادة ويكفينا فخرا إنجاز الفريق الذهبي بألقابه الذهبية”. إلى ذلك سادت أجواء احتفالية رائعة خلال سباق أمس، حيث سيطرت روح الاتحاد وهو شعار الذكرى الأربعين لقيام الدولة، حيث انتشر شعار روح الاتحاد في المنطقة المخصصة للتتويج، كما كانت الأغاني الوطنية تصدح منذ انطلاقة السباق وحتى لحظات التتويج. من جهة أخرى لم يشارك سباحو المنتخب ونادي الوحدة الاشقاء عبيد وبخيت وسعيد الجسمي في كأس صاحب السمو رئيس الدولة للسباحة لاسباب مختلفة، حيث غاب الأول بسبب الإصابة التي يعاني منها في ظهره، بينما لم يشارك الثاني بسبب عودته للتو من المشاركة في البطولة العربية وفوزه بميداليتين فيها، حيث تقرر منحه راحة من خوض هذا السباق، أما غياب سعيد الجسمي فكان بسبب أنه يخوض السباقات ذات المسافات القصيرة،.

اقرأ أيضا

زيدان: البقاء بالمنزل للفوز على «كورونا»