الرياضي

الاتحاد

«تيهاما باللّينا» تحقق أعلى معدل في منافسات اليوم الثاني

إحدى الخيول تستعرض في بطولة الإمارات لجمال الخيول

إحدى الخيول تستعرض في بطولة الإمارات لجمال الخيول

أسفرت نتائج اليوم الثاني من بطولة الإمارات لجمال الخيول العربية والتي أقيمت في أجواء تنظيمية راقية بمضمار نادي أبوظبي للفروسية، وحظيت برعاية ودعم سخي من سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان نائب رئيس مجلس الوزراء وزير شؤون الرئاسة، عن مواصلة مربط عجمان في تحقيق الانتصارات ببطولات الفئات، حيث حصل على لقبين من الألقاب الخمسة التي أقيمت في الأمسية والتي شهدها عدد كبير من الملاك وجمهور غفير من محبي وعشاق مسابقات جمال الخيول.
وتعتبر بطولة الإمارات لجمال الخيول من أقوى وأرقى المسابقات الوطنية بجوائزها المالية، البالغة ثلاثة ملايين درهم، كما باتت تشكل ملتقى وهدفاً جاذباً للملاك المواطنين.
وأسفر الاهتمام المتزايد الذي يوليه الملاك المواطنون بالإنتاج المحلي وتطوير إمكاناته عن تخريج نخبة من المهرات والأمهار تتمتع بمقومات جمالية عالية.
واستطاعت خيول مربط عجمان لسمو الشيخ عمار بن حميد النعيمي ولي عهد عجمان، تحقيق «هاتريك» في اليوم الأول، فيما حققت «ثنائية» في اليوم الثاني، لتكمل «الخماسية» حتى الآن، وتأهل أصحاب المركزين الأولى والثانية في بطولة الفئات إلى نهائيات البطولة.
وحققت الفرس «أ ج أ انجليكا» الفوز الأول لمربط عجمان في الفئة الخامسة للأفراس من عمر(6-7 سنوات) برصيد 91.88 نقطة، وتلتها في المركز الثاني وبنفس الرصيد الفرس«السناديكا أي إي» لغانم محمد عبيد الهاجري، وجاءت ثالثة «خيرية بي جي أي» لمربط عجمان برصيد 91.75 نقطة.
وجاء الفوز الثاني لمربط عجمان في الفئة التاسعة للأمهار بعمر ثلاث سنوات، واقتنص المركز الأول المهر«ع ج بنتان» برصيد 91.63 نقطة، فيما حل ثانيا«جويل او أس» للشيخ عبدالله محمد علي آل ثاني برصيد 91.13 نقطة، وحل ثالثا«ع ج فنجان» لمربط عجمان برصيد90.63 نقطة.
وأسفرت نتائج الفئة السادسة للأفراس بعمر 8 سنوات فما فوق، عن فوز الفرس«تيهاما باللينا» للشيخ عبدالله محمد علي آل ثاني برصيد 93.63 نقطة وهو أعلى تصنيف في المسابقة، فيما حلت ثانية «دسكا أتش جي إي» لمربط عجمان برصيد 92.50 نقطة، وجاءت ثالثة «كحيلة خالد» للشيخ خالد بن سلطان بن محمد القاسمي برصيد 91.25 نقطة.
وتوج المهر «مرجان الزبير» للشيخ سلطان عبدالله محمد آل ثاني بلقب الفئة السابعة للأمهار بعمر سنة برصيد 91.88 نقطة، فيما جاء في المركز الثاني«ياس الهواجر» لراشد غانم محمد عبيد الهاجري برصيد 90.88 نقطة وفي المركز الثالث «ع ج فواز» لمربط عجمان برصيد 90.50 نقطة.
وانتزع المهر«دي مياس» لمربط دبي للخيول العربية لقب الفئة الثانية للأمهار بعمر سنتين برصيد 92.38 نقطة، فيما حل في المركز الثاني المهر«شهاب الهواجر» لغانم محمد عبيد الهاجري برصيد 92.38 نقطة، وجاء ثالثا «وناس الزبير» للشيخ عبدالله خالد عبدالله محمد آل ثاني برصيد 91.50 نقطة.

اقرأ أيضا

خان.. «الحصان الأسود» إلى «إنييستا الزعيم»