الرياضي

الاتحاد

«الجراند موريزيو» يواجه «لاريب» على لقب «السادس»

من منافسات الخيول في مضمار أبوظبي

من منافسات الخيول في مضمار أبوظبي

يشهد مضمار نادي أبوظبي للفروسية العشبي عصر اليوم فعاليات سباقه الخامس لهذا الموسم 2011-2012، على مدى ستة أشواط بمشاركة 68 خيلا، وتجتذب بطولة كأس صاحب السمو رئيس الدولة للخيول المهجنة التحضيري، وفعاليات الجولة الخامسة لكأس الوثبة ستد للخيول العربية الأصيلة للملاك ذوي الإسطبلات الخاصة، وبطولة أبوظبي التحضيرية، نخبة من الخيول.
وخصص الشوط السادس والرئيسي في الأمسية لكأس صاحب السمو رئيس الدولة التحضيري للخيول المهجنة الأصيلة، لمسافة 1400 متر ويبلغ إجمالي جوائزه المالية 80 ألف درهم. ويقود التنافس في هذا الشوط الجواد “الجراند موريزيو” لسمو الشيخ أحمد بن محمد بن راشد آل مكتوم، الذي حقق فوزين متتالين هذا الموسم في مضماري ميدان وأبوظبي، ويسعى لتحقيق فوزه الثالث بعد فوزه بكأس اليوم الوطني.
وينافس على اللقب أيضا الجواد “لاريب” لسمو الشيخ أحمد بن راشد آل مكتوم، حيث حل في المركز الرابع بمشاركته الأخيرة في جبل علي واستفاد من تلك المشاركة.
ويقود الفارس ريتشارد هيلز الجواد “مثيب” لسمو الشيخ حمدان بن راشد آل مكتوم نائب حاكم دبي وزير المالية، الذي تناسبه الأرضية العشبية وسبق أن حقق الفوز عليها في مضمار ميدان.
وخصص الشوط الرابع لمسافة ألف متر للخيول العربية الأصيلة على كـأس الوثبة ستد، البالغ إجمالي جوائزه المالية 40 ألف درهم وخصص للملاك ذوي الاسطبلات الخاصة.
ويبحث الجواد “مقام العز” لخالد النابودة عن اللقب الذي سبق أن حققه من قبل، ولم يكن محظوظا في السباق الماضي الذي حل فيه رابعا عن “مشارف” وينافسه كل من “شرودي” و”مشوار”.
ويقام الشوط الثاني لمسافة 1600 متر ويبلغ اجمالي جوائزه المالية 45 ألف درهم، ويحمل اسم سباق بطولة أبوظبي التحضيرية للخيول العربية الأصيلة في سن ثلاث سنوات. ويسعى المهر القوي “مستور” للخيالة السلطانية العمانية لمواصلة انتصاراته في مضمار أبوظبي، بعد فوزه بسباق مشروط في ظهوره الأول ويحمل أعلى تصنيف بين الخيول وقدره 100 رطل.
وينافس على اللقب “امدرمان” لسمو الشيخ طحنون بن زايد آل نهيان رئيس هيئة طيران الرئاسة، الفائزة في ظهورها الأول، وهناك “شمال الأصايل” لصاحب السمو رئيس الدولة حفظه الله، الذي حل ثانياً، بالإضافة إلى القادم الجديد “سمبار دولوب” لعلي حداد الفائز في فرنسا.
وخصص الشوط الأول لمسافة 1600 متر على لقب سباق الباهية البالغ إجمالي جوائزه المالية 35 الف درهم، وخصص للخيول العربية الأصيلة توليد الإمارات (مبتدئة).
ومن ابرز المرشحين للفوز الجواد “تلمود” الذي حل ثانيا عن “كلهاري ديزرت”، و”الغول” لسمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان نائب رئيس مجلس الوزراء وزير شؤون الرئاسة، والمنحدر من نسل الفرس “مهابا” ابنة الأسطورة “مها”، و”اجراس الريف”، وجياشري”، و”الوقاد” الذي حل ثالثا عن “مستور”.
وخصص الشوط الثالث لمسافة 1600 متر والبالغ إجمالي جوائزه المالية 65 ألف درهم على لقب سباق الجزيرة، ومن ابرز الخيول المرشحة للفوز “مرجان الاصايل” الفائز في ظهوره الأول هذا الموسم.
وينافس في الشوط “نسيم الريف” الفائز في أبوظبي و”نجم الخليج” الفائز في مضمار ميدان، و”موسر” الذي حقق فوزا سهلا في ظهوره الأول، و”مدلل الريف” الفائز أيضا على مضمار أبوظبي.
وخصص الشوط الخامس لمسافة 2200 متر على لقب سباق مصفح البالغ إجمالي جوائزه المالي 65 ألف درهم، وتشارك فيه نخبة من الخيول أبرزها “بركان الاصايل” الذي حل ثانيا عن”مدهش”.
ومن ابرز المرشحين للفوز الجواد “فيرساك باي” الذي حل ثانيا في مسافة 1200 متر القصيرة، قبل ان يحقق الفوز بفارق 10 أطوال في مسافة 2000 متر بمضمار الشارقة، وهناك “بركان الاصايل”، و”مشرف” و”استقرار”.


الترشيحات:
1- تلمود، جياشري، أجراس الريف
2- مستور، امدرمان، شمال الأصايل
3- مرجان الأصايل، موسر، نسيم الريف
4-مقام العز، شرودي، مشوار
5- فيرساك باي، بركان الأصايل، استقرار
6- الجراند موريزيو، لاريب، مثيب

اقرأ أيضا

يوسف حسين: استراتيجية شاملة لتطوير المنتخبات الوطنية