الرياضي

الاتحاد

أحمد الرازي بطل سباق مدينة دبي الدولية للقدرة

حمدان بن محمد خلال مشاركته في السباق

حمدان بن محمد خلال مشاركته في السباق

بحضور ومشاركة سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم ولي عهد دبي وحضور سمو الشيخ حمدان بن راشد آل مكتوم نائب حاكم دبي وزير المالية وسمو الشيخ ماجد بن محمد آل مكتوم رئيس مؤسسة الثقافة والفنون بدبي توج الفارس أحمد علي الرازي بطلا لسباق مدينة دبي الدولية للقدرة لمسافة 120 كيلو مترا الذي أقيم أمس بمدينة دبي الدولية للقدرة في سيح السلم.
وحقق الفارس أحمد علي الرازي المركز الأول بجدارة على صهوة الجواد “أشرف أمير” لإسطبلات دبي للقدرة بزمن قدره 4:29:57 ساعة بعد أن بدأ مسيرته خلال السباق محتلا المركز الـ 45 بالمرحلة الأولى، قبل أن يتدرج في المراكز 19 في الثانية والثامن في المرحلة الثالثة ليعتلي الصدارة في نهاية السباق.
وجاء في المركز الثاني الفارس غانم سيد سالم بعد أن قطع مسافة السباق في زمن قدره 4:32:48 ساعة على صهوة الجواد “كال” لفريق فزاع 3 للقدرة، بينما جاء في المركز الثالث الفارس محمد أحمد حسن العبار على صهوة الجواد “جارني” المملوك لإسطبلات العاصفة مسجلا زمنا قدره 4:35:55 ساعة.
تصدر الفارس سلطان أحمد البلوشي المرحلة الأولى لمسافة 40 كيلومتر بعد ان احتل المركز الاول على صهوة الجواد “جايهال جوست” المملوك لاسطبلات الريف مسجلا زمنا قدره 1:22:50 ساعة، وتبعته في المركز الثاني الفارسة الهولندية هارمكي مارجريتا ممتطية صهوة الجواد “ايدل بدوي” المملوك الى اسطبلات حديبية السلم مسجلة زمنا قدره 1:25:40 ساعة وجاء في المركز الثالث الفارس منذر أحمد البلوشي ممتطيا صهوة الجواد “دوبل هيلكس” لاسطبلات الريف مسجلا زمنا قدره 1:25:54 ساعة بالتساوي مع الفارس محمد احمد حسن العبار الذي سجل نفس الزمن على صهوة الجواد “جارني” لاسطبلات العاصفة.
قفز الفارس علي غانم المري الى الصدارة في المرحلة الثانية لمسافة 40 كيلومتر بعد ان احتل المركز الاول متقدما من المركز السابع مسجلا زمنا قدره 2:55:53 ساعة، فيما صعدت الفارسة الاسبانية ماريا الفاريز الى المرتبة الثانية مسجلة زمنا قدره 2:56:07 ساعة، وتقدم الفارس غانم سيد سالم إلى المركز الثالث مسجلا زمنا قدره 2:56:31 ساعة، بينما تراجع الفارس محمد احمد حسن العبار إلى المركز الرابع مسجلا زمنا قدره 2:56:33 ساعة وتبعه في المركز الخامس الفارس سعيد سلطان مسجلا زمنا قدره 2:56:48 ساعة وفي المركز السادس الفارس الهندي ارجن سينيجه مسجلا زمنا قدره 2:56:48 ساعة.
وصعد إلى المركز السابع الفارس خليفة سلمان الصابري مسجلا زمنا قدره 2:56:49 ساعة، كما صعد الفارس محمد الكعبي إلى المركز الثامن مسجلا زمنا قدره 2:56:54 ساعة واحتل الفارس الشيخ راشد دلموك جمعة آل مكتوم المركز التاسع مسجلا زمنا قدره 2:57:09 ساعة وفي المركز العاشر الفارس سيف سلطان مسجلا زمنا قدره 2:58:20 ساعة.
ونجح الفارس محمد عبيد الكعبي في الوصول إلى الصدارة بالمرحلة الثالثة لمسافة 20 كيلومتر بعد ان احتل المركز الاول مسجلا زمنا قدره 3:45:15 ساعة، بينما تراجع متصدر المرحلة الثانية الفارس علي غانم المري الى الوصافة بزمن 3:46:28 ساعة وحافظ الفارس غانم سيد سالم على المرتبة الثالثة مسجلا زمنا قدره 3:47:25 ساعة، ومحمد أحمد العبار في المركز الرابع بزمن 3:47:39 ساعة.
وانسحب الفارس سمو الشيخ حمدان بن محمد آل مكتوم من السباق من المرحلة الثالثة ممتطيا صهوة الجواد “برفيك”، وذلك بناءً على طلبه بعد أن كان أنهى المرحلة الأولى في المركز السادس والثانية في المركز 22.
وأهدى أحمد الرازي بطل سباق مدينة دبي الدولية للقدرة اللقب إلى صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي رعاه الله وإلى سمو الشيخ حمدان بن محمد آل مكتوم ولي عهد دبي وإلى راعي إسطبلات دبي للقدرة سمو الشيخ ماجد بن محمد آل مكتوم رئيس مؤسسة الثقافة والفنون بدبي.
وعبر عن سعادته للفوز الذي حققه موضحا انه أول انتصاراته في سباقات القدرة، حيث حرص خلال السباق على الحفاظ على سلامة الخيل وعدم الضغط عليه حتى لا يتعرض إلى الإصابة، حيث يتطلب السباق التعامل بحذر على مدار المراحل الأربعة، مشيرا الى ان المرحلة الثانية كانت أصعب مراحل السباق.
وأكد الرازي أن السباق كان عاديا ولم يكن صعبا بعد أن التزم بخطة المدرب وفضل البطل إقامة السباقات من 4 مراحل بدلا من 3 مراحل مثل السباق الافتتاحي.

اقرأ أيضا

خان.. «الحصان الأسود» إلى «إنييستا الزعيم»