الاتحاد

دنيا

يحدث في الإمارات

تراثنا هويتنا
ينطلق مهرجان الشيخ زايد التراثي في دورته الرابعة «تراثنا هويتنا.. زايد قدوتنا»، ويتضمن المهرجان «أوبريت المجد» من خلال أكثر من300 مشارك يتحدثون عن القائد المؤسس، بالإضافة إلى 1000 مخطوطة وصورة نادرة تعرض للمرة الأولى في «معرض ذاكرة الوطن» التي تعود إلى 500سنة مضت، بالإضافة إلى عرض ألعاب نارية، وفعاليات متنوعة.
المكان: أبوظبي - الوثبة
الزمان: اليوم

احتفالات اليوم الوطني
تتواصل احتفالات اليوم الوطني الـ 42 لدولة الإمارات، بما فيها من عروض للألعاب النارية، مسيرة السيارات المزينة بألوان العلم، العروض الجوية، الحفلات الغنائية والكثير من الأنشطة والفعاليات.
المكان: كورنيش أبوظبي، جزيرة ياس، مدينة العين، جزيرة دلما، مدينة زايد والسلع، غياثي، المرفأ
الزمان: اليوم

جزيرة ياس
وسط أجواء كرنفالية وطنية وحشود جماهيرية كبيرة، وتعبيراً عن الاعتزاز باليوم الوطني الـ 42، تنطلق مسيرة السيارات والحافلات والدراجات النارية افتخارا بالوطن، وذلك لتحقيق الرقم القياسي العالمي الجديد لموسوعة جينيس للأرقام القياسية لأكبر موكب سيارات مزينة في العالم.
المكان: جزيرة ياس - أبوظبي
الزمان: اليوم

فعاليات مدينة العين
تتواصل فعاليات بلدية مدينة العين، احتفالا باليوم الوطني الـ 42، وتتضمن مشاركة مدينة ألعاب الهيلي التي تشتمل على الأوبريت الوطني والحفلات الغنائية، السوق الشعبي، الألعاب النارية.
المكان: مدينة ألعاب الهيلي
الزمان: اليوم

استعراضات جوية
ضمن احتفالات اليوم الوطني الـ 42، تتواصل الدورة العاشرة لبطولة العين للاستعراضات الجوية في سماء مدينة العين، التي أبهرت زوار وسكان مدينة العين بحركات مشوقة.
المكان: مطار العين الدولي
الزمان: اليوم

حفلات غنائية
احتفالاً باليوم الوطني الـ 42، ينطلق الحفل الغنائي الذي يحييه نخبة من نجوم الغناء بالإمارات، ويشارك بالحفل سعيد السالم، منصور زايد، بلقيس أحمد، ديانا حداد.
المكان: المسرح الكبير - القرية العالمية
الزمان: اليوم

اقرأ أيضا