الاتحاد

الإمارات

ولي عهد الشارقة يؤكد ضرورة تطوير معايير السلامة في المناطق الصناعية

سلطان بن محمد بن سلطان القاسمي خلال ترؤسه اجتماع المجلس التنفيذي

سلطان بن محمد بن سلطان القاسمي خلال ترؤسه اجتماع المجلس التنفيذي

أكد سمو الشيخ سلطان بن محمد بن سلطان القاسمي ولي عهد ونائب حاكم الشارقة رئيس المجلس التنفيذي أهمية الدور الذي تقوم به لجنة التفتيش الطارئ، مشيرا إلى ضرورة تكثيف الجهود في مجال المراقبة وتطوير معايير السلامة المتبعة في المصانع والورش والمخازن في المناطق الصناعية، ووجه بتشكيل لجنة تضم في عضويتها كلا من دائرة الأشغال العامة ودائرة شؤون البلديات والزراعة ودائرة التنمية الاقتصادية وإدارة الدفاع المدني من أجل متابعة تنفيذ التوصيات ومعالجة القصور في النظم المتبعة للرقابة وإصدار التراخيص.
جاء ذلك لدى اطلاع المجلس التنفيذي للإمارة على المذكرة المقدمة من رئيس دائرة شؤون البلديات والزراعة في الشارقة والمتعلقة بالنظام المتبع في لجنة التفتيش الطارئ وآلية عملها.
وتضمنت المذكرة تقريرا مفصلا حول آلية تنفيذ العمل في إدارة الدفاع المدني وإدارة التفتيش الطارئ حيث أورد إحصائية لحوادث الحريق ومسبباتها خلال السنوات المنصرمة.
وكان سموه قد ترأس الاجتماع الاعتيادي الأسبوعي للمجلس التنفيذي لإمارة الشارقة والذي عقد صباح أمس بمكتب سمو الحاكم.
وناقش المجلس المذكرة المقدمة من سالم بن محمد العويس رئيس دائرة شؤون البلديات والزراعة حول توصيات اللجنة المشتركة بين بلدية مدينة الشارقة وهيئة المنطقة الحرة ومنطقة الشارقة الطبية ودائرة التنمية الاقتصادية بشأن حظر بيع الأدوية والمكملات الغذائية في الصالات الرياضية.
وأيد المجلس توصيات اللجنة مع إدخال التعديلات على بعض منها، مؤكدا أهمية متابعة العمل بشأن مراقبة الصالات الرياضية ومحال بيع الأدوية والمكملات الغذائية المستخدمة في رياضات بناء وكمال الأجسام.
كما اطلع المجلس على مشروع اتفاقية التنقيب عن الآثار في منطقة مليحة بإمارة الشارقة والتقرير السنوي لأعمال لجنة شئون الخدمة المدنية.
كما ناقش المجلس مشاريع مذكرات التفاهم التي تقدم بها مجلس الشارقة للتعليم والخاصة بمشروع التواصل المجتمعي.
كما اطلع المجلس على الطلب المقدم من الدكتور عبيد سيف الهاجري رئيس المجلس الاستشاري لإمارة الشارقة حول تقييم الجهود المبذولة للقضاء على العمالة السائبة، ووجه الأمانة العامة للمجلس التنفيذي بالتواصل والتنسيق مع الجهات المعنية وذات الاختصاص حول هذا الشأن.
ووافق المجلس التنفيذي لإمارة الشارقة على الطلب المقدم من الشيخ محمد بن صقر القاسمي مدير منطقة الشارقة الطبية رئيس اللجنة الدائمة لرعاية الأطفال المحرومين بشأن إعادة تشكيل اللجنة.
كما تناول المجلس جملة من المواضيع المتعلقة بالشأن العام للإمارة والمقترحات الكفيلة بتطويرها وتعزيزها واتخذ بشأنها القرارات المناسبة.

اقرأ أيضا

محمد بن زايد: تمكين أصحاب الهمم ليشاركوا بفاعلية في تطوير الوطن ونهضته