الاقتصادي

الاتحاد

«دبي للفعاليات» تبدأ جولتها الترويجية الإقليمية لمهرجان التسوق

تبدأ مؤسسة دبي للفعاليات والترويج التجاري، إحدى مؤسسات دائرة التنمية الاقتصادية في دبي، اليوم الأحد، جولتها الترويجية الإقليمية للدورة السابعة عشرة لمهرجان دبي للتسوق، والتي تبدأ خلال الفترة من 5 يناير إلى 5 فبراير 2012، وذلك بالتعاون مع طيران الإمارات.
وتنطلق الجولة الترويجية من المملكة العربية السعودية وتشمل كلاً من عُمان والكويت والبحرين وقطر، بالإضافة إلى الهند، وتشارك طيران الإمارات في الجولة من خلال الترويج لعروضها خلال فترة المهرجان.
وأوضح إبراهيم صالح، المنسق العام للمهرجانات، نائب المدير التنفيذي للمؤسسة أن هذا النشاط السنوي يهدف إلى الترويج إقليمياً للعروض التي تقدمها دبي خلال فترة مهرجان دبي للتسوق الذي بات واحداً من أهم الفعاليات على الصعيد العالمي من خلال تقديمه لسلسلة من الأنشطة والفعاليات التي ترسخ شعاره “عالم واحد، عائلة واحدة”.
وأضاف أن المؤسسة تهدف كذلك إلى التواصل مع وسائل الإعلام الإقليمية وإطلاعها على كافة نشاطات المؤسسة للعام القادم. وقال “توفر لنا مثل هذه الأنشطة فرصة التواصل مع وسائل الإعلام وشركات السياحة ووكلاء السفر والطيران في الوجهات التي نقصدها والاستماع منهم إلى ما يلبي تطلعاتهم خلال مهرجان دبي للتسوق”.
وأكد صالح أنه بعد حصول دبي على جائزة “أفضل مدينة للمهرجانات والفعاليات العالمية لعام 2011” من قبل الاتحاد الدولي للمهرجانات والفعاليات (IFEA)، زاد حرص المؤسسة على تلبية احتياجات زوار وسياح دبي ومواكبة التطور الكبير الذي تشهده الإمارة من خلال تقديم فعاليات تتميز بأعلى المعايير العالمية من كافة النواحي.
وقال صالح “يشكل مهرجان دبي للتسوق أحد أهم عوامل تنشيط حركة السياحة وتجارة التجزئة في دبي، حيث استقطب هذا الحدث منذ دورته الأولى أكثر من 50 مليون زائر من مختلف الجنسيات أنفقوا حوالي 88 مليار درهم، ويبلغ عدد المحلات التجارية المشاركة في دورة المهرجان المقبلة أكثر من 6 آلاف محل تجاري بالإضافة إلى حوالي 70 مركز تسوق، حيث تقدم تخفيضات وتنزيلات على مختلف أنواع البضائع والخدمات تصل في بعض الأحيان إلى 75%”.
ومن جانبه، قال أحمد خوري نائب رئيس أول طيران الإمارات للعمليات التجارية لمنطقة الخليج والشرق الأوسط وإيران “تدعم طيران الإمارات مهرجان دبي للتسوق في إطار جهودها المتواصلة في الترويج لدبي كواحدة من أهم الوجهات السياحية العالمية، انطلاقاً من سياستها القائمة على تبني المبادرات المبتكرة التي تتخذها حكومة دبي في القطاعين التجاري والسياحي”.
وأضاف خوري: “زادت شعبية مهرجان دبي للتسوق خلال السنوات الماضية واكتسب شهرة عالمية واسعة ليصبح احد أهم المهرجانات التي يترقبها السياح الباحثون عن فرص التسوق واكتشاف اهم المرافق والأماكن السياحية التي تزخر بها دبي، ولذلك ستقوم طيران الإمارات بدور بارز في نقل هؤلاء السياح من مختلف أنحاء شبكة خطوطها التي تمتد اليوم إلى 116 مدينة عبر قارات العالم”.

اقرأ أيضا

%18 ارتفاع التحويلات المالية في الإمارات