الاقتصادي

الاتحاد

القبيسي: الإمارات ترسخ التمكين في كافة المجالات

جانب من الاحتفالات في مقر المركز

جانب من الاحتفالات في مقر المركز

أكد بطي أحمد محمد بن بطي القبيسي مدير عام مركز الإحصاء ـ أبوظبي، أن دولة الإمارات العربية المتحدة رسخت بخطى واثقة مرحلة التمكين السياسي والاقتصادي والاجتماعي والثقافي، التي أطلقها صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة حفظه الله، استكمالاً لمرحلة التأسيس التي أنجزها بنجاح يدعو إلى الفخر والاعتزاز، المغفور له الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان طيب الله ثراه.
وأضاف في كلمة بمناسبة احتفال مركز الإحصاء ـ أبوظبي باليوم الوطني الأربعين للدولة، أن تلك المرحلة أسست صرح المنجزات الحضارية التنموية التي حققتها دولة الإمارات عامة وإمارة أبوظبي خاصة في كافة القطاعات.
واحتفل مركز الإحصاء ـ أبوظبي باليوم الوطني الأربعين للدولة، وذلك من خلال تنظيم عدد من الفعاليات.
وقال المركز في بيان صحفي إن الفعاليات بدأت بتنظيم احتفال كبير في مقر المركز بمنطقة بين الجسرين، حضره مدير عام المركز والمديرون التنفيذيون بالمركز وكافة الموظفين، للاحتفال بالمناسبة الوطنية وسط فعاليات تراثية أكسبت الحفل ومقر المركز طابعاً إماراتياً أصيلاً.
وتم إلقاء قصائد الشعر النبطي الوطنية، وتزيين المبنى بالأعلام والإضاءة التي تحمل ألوان علم الدولة، وتوفير الأكلات الشعبية، وإقامة العديد من المسابقات الرياضية والفنية، مثل الرسم والتقاط صورة فوتوغرافية تعبر عن اليوم الوطني، وغيرها من الفعاليات والمسابقات التي أعقبها توزيع الهدايا على الفائزين، كما تم التأكيد على الكثير من الإحصاءات التي تبرز مدى التنمية المتحققة في أبوظبي خاصة والدولة عامة.
ورفع القبيسي، خلال كلمة افتتح بها الحفل، أصدق التهاني والتبريكات إلى مقام صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة حفظه الله، وإلى أخيه صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي رعاه الله، وإلى إخوانهما أصحاب السمو الشيوخ أعضاء المجلس الأعلى للاتحاد حكام الإمارات، وإلى الفريق أول سمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة، وإلى شعب دولة الإمارات بمناسبة الاحتفال باليوم الوطني للدولة.
كما شارك عدد من موظفي المركز في المسيرة الكبيرة التي نظمتها دائرة التنمية الاقتصادية، ضمن برنامج احتفالاته باليوم الوطني للدولة.
وحرص المركز كذلك، على التعاون مع لجنة الإمارات لرياضة الجيو جيتسو في فعالية احتفالية نظمتها اللجنة في الساحة الخارجية للمركز، وذلك للمنافسة في موسوعة جينيس للأرقام القياسية على لقب أطول لوحة تحمل توقيعات عن اليوم الوطني للاتحاد، حيث قام موظفو المركز بالتوقيع على اللوحة بعد كتابتهم أهم ما يحمله لهم الاتحاد من معانٍ وقيم أصيلة.
كما استقبل المركز عدداً من طلبة المدارس الذين تعرفوا على دور المركز في دعم التنمية في إمارة أبوظبي، وبناء نظام إحصائي متميز للإمارة وفق أعلى المعايير العالمية، كما قام موظفو المركز بتوزيع الهدايا على طلبة هذه المدارس.
ويؤكد الاحتفال الدور الذي يسهم به مركز الإحصاء - أبوظبي بفعالية منذ إنشائه في خدمة الجهات الحكومية وشبه الحكومية، وصناع القرار وقطاع الأعمال والباحثين في إمارة أبوظبي، لمواجهة التحديات واستثمار الفرص في رحلة التميز والنجاح، خدمة لمصالح إمارة أبوظبي في ظل رؤية القيادة الرشيدة.
وسلطت الفعاليات التي نظمها مركز الإحصاء ـ أبوظبي الضوء على أهمية الإحصاء في جمع ونشر وتحليل البيانات الاقتصادية والاجتماعية والديموغرافية والبيئية، وتقديمها إلى المستخدمين، على شكل أرقام إحصائية ومؤشرات ورسومات بيانية وخرائط،، من أجل التخطيط لمستقبل الأجيال القادمة في إمارة أبوظبي.
ويقوم مركز الإحصاء ـ أبوظبي حالياً بالاستعداد للإعلان عن النتائج الأولية لمشروع تعداد أبوظبي 2011، وإنتاج قاعدة بيانات حديثة وشاملة عن جميع سكان الإمارة بما يخدم صناع القرار وقطاع الأعمال والباحثين في رسم استراتيجيات التنمية في كافة المجالات، وكذلك يستعد المركز لإصدار مشروع السلاسل الزمنية وكتاب أبوظبي في نصف قرن الذي يشمل كافة الإحصاءات الرسمية عن جميع القطاعات التنموية في الإمارة خلال خمسين عاماً الماضية، مما يعد حدثاً إحصائياً متميزاً على مستوى المنطقة، ويتيح الفرصة أمام الجميع لإلقاء نظرة متأنية على أهمية العمل الإحصائي في رصد صورة دقيقة عن تطور الحياة على وجه الإمارة خلال نصف قرن، وذلك لترسيخ أسس شراكة المركز مع كافة مزوديه بالبيانات خدمة لمجتمع ينعم بمزيد من التنمية المتوازنة ويحافظ على بيئة أكثر استدامة، مبنية على نظام إحصائي متميز.

اقرأ أيضا

الاتحاد للطيران تعيد المواطنين مجاناً إلى الوطن