الاتحاد

الإمارات

وفاة هندي غرقاً في الشارقة

أحمد مرسي (الشارقة) – توفي “غلام . م . غ “، 31 عاماً، هندي الجنسية، غرقاً مساء أمس، أثناء ممارسته السباحة في منطقة الخان بالشارقة، حيث جرفته التيارات إلى داخل البحر ولم تتمكن فرق الإنقاذ من إسعافه وتوفي على الفور في الموقع.
وأفادت القيادة العامة لشرطة الشارقة، أن غرفة العمليات تلقت بلاغاً أمس بالواقعة، لافتة إلى أن المتوفى كان يسبح برفقة أصدقائه، وقد حاول فريق الإنقاذ البحري إسعافه، إلا أنه توفي في الحال وتم نقل جثمانه، بعد حضور كافة الجهات المعنية للمعاينة، إلى مستشفى الكويت بالشارقة، تمهيداً لاستخراج تصريح الدفن.
وقالت الشرطة إن هناك تعليمات ولافتات تحذيرية وضعت على الشواطئ ويتم وضع التحذيرات بصورة مستمرة في الأماكن غير المخصصة للسباحة أو في الأيام التي تشهد الإمارة والدولة تقلبات جوية واضطراب البحر، إلا أن البعض يسبح في تلك الأجواء.
وحذرت القيادة من تصاعد مثل هذه الحوادث التي تشير إلى عدم التزام مرتادي البحر باتباع التعليمات التي تحافظ على حياتهم، مشيرة إلى أن هذه الفترة من السنة تشهد إقبالاً كبيرا على الشواطئ، ما يتطلب أخذ الحيطة والحذر والتقيد باستخدام وسائل السلامة البحرية كسترة النجاة وغيرها من الوسائل التي تحافظ على سلامة مرتاديها، بالإضافة إلى عدم السباحة في المناطق ذات الأمواج والدوامات أو أثناء التقلبات الجوية، لما لها من خطورة بالغة على حياة مرتاديها.
ونوهت بالجهود التي تبذلها فرق الإنقاذ والإسعاف في الإدارة العامة للعمليات الشرطية وحرصها على التواجد بصورة مستمرة من خلال دوريات الشرطة العاملة في المناطق المشار إليها واستعدادها الدائم للتدخل والاستجابة لنداءات الاستغاثة.

اقرأ أيضا