الاقتصادي

الاتحاد

مركز دبي التجاري العالمي يستضيف مؤتمرات دولية متنوعة حتى 2013

مركز دبي التجاري عزز مكانة دبي كوجهة عالمية للمؤتمرات في الشرق الأوسط

مركز دبي التجاري عزز مكانة دبي كوجهة عالمية للمؤتمرات في الشرق الأوسط

يستضيف مركز دبي التجاري العالمي، عدداً من المؤتمرات الدولية المهمة في العامين القادمين 2012 و2013، والتي تغطي مجموعة من أبرز القطاعات كالرعاية الصحية والاتصالات والتمويل، بما يعزز مكانة دبي كوجهة عالمية للمؤتمرات ومركز لإقامة الفعاليات في الشرق الأوسط، بحسب هلال سعيد المري الرئيس التنفيذي للمركز.
وقال المري، في بيان صحفي أمس، إن المركز يستضيف خلال الفترة المقبلة فعاليات ومؤتمرات دولية متنوعة، منها مؤتمر الأسواق المالية العالمية الذي تقيمه الجمعية الدولية للأسواق المالية، والمؤتمر العالمي لأمراض القلب، الذي تنظمه المؤسسة العالمية لأمراض القلب، ومؤتمر تترا الدولي، ومؤتمر سايبوس، ومؤتمر الجمعية الدولية لجراحة العظام والإصابات.
ويستعد المركز، لافتتاح المؤتمر العالمي لمرضى السكري اليوم الأحد، والذي يعد أحد أبرز المعارض الدولية في قطاع الرعاية الصحية، حيث يُتوقع أن يستقطب ما يصل إلى 14 ألف موفد وزائر من العلماء والعاملين في مجال الرعاية الصحية، إضافة إلى وزراء الصحة وواضعي السياسات والمهتمين بهذا التخصص من مختلف أنحاء العالم.
ويعد المؤتمر الذي يستمر على مدى خمسة أيام وحتى الثامن من ديسمبر منصة عالمية لتبادل المعارف والأبحاث والخبرات.
كما سيستقبل مركز دبي التجاري العالمي مؤتمر الجمعية العالمية لأطباء الأسرة لشرق المتوسط خلال الفترة من 17 إلى 19 ديسمبر الحالي، ويتضمن مجموعة من الندوات التي تركّز على استعراض أحدث الإحصائيات والتقارير والأبحاث والتطورات الطبية في مجال طب الأسرة، التي قدمها أكثر من 250 ألف طبيب من أطباء الأسرة والطب العام من جميع أرجاء العالم.
واستضاف المركز مؤخراً أول مؤتمر سنوي لنقابة المحامين الدولية، خلال الفترة من 30 أكتوبر إلى 4 نوفمبر الماضي، وحضره أكثر من 5 آلاف شخص من شركات المحاماة المحلية والدولية من 132 دولة.
أما مؤتمر الأسواق المالية العالمية الحادي والخمسون، والذي تنظمه الجمعية الدولية للأسواق المالية، فينعقد في الفترة من 22 إلى 24 مارس 2012، ليكون جزءاً من الفعاليات العالمية التي تجمع العاملين في الأسواق المالية، ويحضره 750 موفدا من بين أعضاء الجمعية البالغ عددهم 13 ألف شخص من أكثر من 60 دولة.
وسينعقد المؤتمر العالمي لأمراض القلب، الذي تنظمه المؤسسة العالمية لأمراض القلب في الفترة من 18 إلى 21 أبريل 2012، ويتوقع أن يجتذب أكثر من 12 ألف شخص من العاملين في قطاع الرعاية الصحية لحضور المؤتمر وتبادل الخبرات حول أحدث أساليب الوقاية والعلاج في مختلف المجالات، وسيشهد المؤتمر مشاركة القطاعات التجارية والعامة وغير الحكومية لتبادل المعرفة حول أحدث التطورات في القطاع.
كما ينعقد مؤتمر تترا العالمي من 14 إلى 17 مايو 2012، ويشارك فيه أكثر من ألفي موفد من العاملين في هذا المجال حول العالم، بينما ينعقد مؤتمر الجمعية الدولية لجراحة العظام والإصابات من 28 نوفمبر إلى 1 ديسمبر 2012، بهدف استعراض أحدث التطورات العلمية والجراحية على المستوى الدولي وتشجيع التعليم والأبحاث والتدريب من خلال المؤتمر الذي يتوقع أن يشهد حضور أكثر من 3 آلاف زائر.
ويقام مؤتمر سايبوس، وهو مؤتمر جمعية الاتصالات المالية العالمية بين البنوك (سويفت)، من 16 إلى 20 سبتمبر 2013، والذي يشهد اجتماع كبار قادة المؤسسات المالية وأصحاب القرار في قطاع البنية التحتية للأسواق المالية والمؤسسات الكبرى ومزودي التقنيات، ويحظى المؤتمر السنوي بعقد صفقات الأعمال والتخطيط لمستقبل القطاع المالي، ويتوقع حضور حوالي 7500 زائر للفعالية.
وقال المري “التنوع الكبير في الفعاليات والمؤتمرات الدولية، والتي تشمل استضافة أول مؤتمر عالمي لمرضى السكري في المنطقة، سيؤدي إلى تحقيق نتائج باهرة في مجال الاستثمارات الإقليمية والابتكارات المتطورة، وسنظل على التزامنا بإقامة الفعاليات العالمية في دبي لاستعراض أحدث الابتكارات في كافة المجالات”.

اقرأ أيضا

العالم يتحد دعماً لـ«إكسبـو 2020 دبي»