الاتحاد

الإمارات

13 فريقاً طلابياً يشاركون في مسابقة إعلامية بجامعة أبوظبي

محسن البوشي (العين) ـ نظمت كلية الأداب والعلوم بجامعة أبوظبي أمس المسابقة الأولى للخطاب الإعلامي لطلاب وطالبات المدارس الثانوية بمدينة العين بمشاركة 13 فريقاً طلابياً من جنسيات مختلفة.
وشملت المسابقة الصفوف من العاشر وحتى الحادي عشر من خمس مدارس، شملت مدرستي الصنوبر والظفرة للغات، ومدرسة الإمارات، بالإضافة إلى مدرستنا الثانوية الإنجليزية، والمدرسة الهندية الحديثة.
وتهدف المسابقة إلى إشراك طلاب المرحلة الثانوية في تجرية جديدة تؤهلهم للحياة الجامعية، وتصقل موهبتهم ومهاراتهم في الكتابة والخطابة والتعبير عن النفس والآخرين، بالإضافة إلى تنمية قدراتهم على البحث والقراءة في موضوعات متعددة مرتبطة بتأثيرات الإعلام وإدراك الدور المهم الذي تلعبه وسائل الإعلام الحديثة في حياة الأفراد، تتيح هذه المسابقة الفرصة للطلاب الموهوبين والمبدعين في أن يلتقوا معاً في إطار علمي وترفيهي في آن واحد.
وتبارت الفرق الطلابية المشاركة في المسابقة على مدى 3 ساعات، حيث قدم كل فريق خطاباً إعلامياً خلال فترة تراوحت ما بين 8 و10 دقائق، حول موضوعات إعلامية تركز على تأثير وسائل الإعلام على الجمهور، ومجالات استخدام طلاب الثانوي لوسائل التواصل الاجتماعي بسلبياتتها وإيجابياتها.
واستخدم الطلاب في عروضهم مقاطع فيديو وعروض الباور بوينت، لشرح طبيعة أعمالهم، التي قامت بتحكيمها لجنة تتألف من الدكتور شيونج بنج رئيس قسم الاتصال واللغات، الدكتور حمد عبدالهادي، أستاذ اللغة الإنجليزية، والدكتور محمد شام أستاذ الإعلام المشارك والدكتو فيولا جيلبجي أستاذ الإعلام المشارك بقسم الاتصال واللغات بجامعة أبوظبي. حضر فعاليات المسابقة البروفيسور رضوان الجراح، عميد كلية الأداب والعلوم بجامعة أبوظبي، والدكتور عبدالله عمار مساعد عميد الكلية والدكتورة عزة عبدالعظيم أحمد أستاذ الإعلام المشارك ومنسق برنامج الاتصال الجماهيري وجمع من أساتذة الاتصال واللغات والطلاب والطالبات بجامعة أبوظبي.

اقرأ أيضا