الاتحاد

اليوم الوطني 42

«صحة» تنظم حلقات توعية وفعاليات فنية وتراثية احتفالاً باليوم الوطني

سيف القبيسي والمحتفون باليوم الوطني (الاتحاد)

سيف القبيسي والمحتفون باليوم الوطني (الاتحاد)

أبوظبي ( الاتحاد)- نظمت شركة أبوظبي للخدمات الصحية “صحة” والمنشآت الطبية التابعة لها احتفالات بمناسبة اليوم الوطني الـ 42.
وقد احتفل موظفو “صحة” في المقر الرئيسي للشركة من خلال إقامة العديد من الفعاليات الوطنية والتراثية التي تعبر عن فرحتهم وحبهم لدولة الإمارات والتي تبرز الإنجازات التي تحققت في ظل الاتحاد، وتبادل المسؤولون والموظفون التهاني بهذه المناسبة الغالية.
ورفع سيف بدر القبيسي، رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب لـ “صحة”، أسمى آيات التهاني والتبريكات إلى مقام صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة حفظه الله، وإلى صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي رعاه الله، وإلى إخوانهما أصحاب السمو أعضاء المجلس الأعلى حكام الإمارات، بمناسبة اليوم الوطني الثاني والأربعين لدولة الإمارات العربية المتحدة.
كما تقدم بالتهنئة إلى الفريق أول سمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة، وأولياء العهود وشعب الإمارات الأبي بهذه المناسبة الغالية على قلوب الجميع، سائلاً الله العلي القدير أن يعيدها على دولة الإمارات بالخير والمسرات.
واحتفل مستشفى توام بالمناسبة وتضمن الإحتفال العديد من الأنشطة أبرزها حلقات التثقيف الصحي تحت شعار: “المحافظة على صحة مجتمع الإمارات هي مسؤوليتنا”، إذ يحرص مستشفى توام على تعزيز السلوكيات والعادات الصحية الجيدة لدى أفراد المجتمع انطلاقاً من مسؤوليته الاجتماعية، وشملت حلقات التثقيف الصحي العديد من الفعاليات والأنشطة كالفحوصات الاستقصائية والإرشادات الطبية حول المحافظة على الصحة العامة، والإقلاع عن التدخين، واتباع نظام غذائي صحي، وممارسة النشاط البدني المناسب، بالإضافة إلى سلامة الأطفال في المنزل والسيارة، وبمشاركة كادر طبي متعدد التخصصات، كما تضمن الاحتفال العديد من الفقرات التراثية والفولكلورية، وإلقاء القصائد الشعرية التي سلطت الضوء على تاريخ وإنجازات دولة الإمارات، وشارك في الاحتفال قرابة 1000 شخص من الموظفين والمرضى والزوار.
ونظمت مدينة الشيخ خليفة الطبية احتفالات كبيرة بالمناسبة تم خلالها عرض فيلم وثائقي عن دولة الإمارات، إلى جانب تقديم فرق الفنون الشعبية لعروضها من الرقصات التراثية، وورش الفنون والأشغال اليدوية، إضافة إلى فقرة العزف على الكمان، كما أقيمت فقرات خاصة للأطفال بمناسبة اليوم الوطني في الساحة الخارجية لمدينة الشيخ خليفة الطبية تضمنت الرسم على الوجوه، وطلاء الأظافر، ونقوش الحناء، وتركيب المكعبات، ومسابقات، وأنشطة متنوعة.
وبالمناسبة، أقام مستشفى الرحبة احتفالاً خاصاً في حديقة المستشفى بحضور طاقم المستشفى وعدد من المرضى والزوار، وتضمن الاحتفال عزفاً للنشيد الوطني لدولة الإمارات، وألقيت الكلمات التي تناولت منجزات الاتحاد، وقام فريق من إدارة المستشفى بزيارة المرضى المنومين، وتوزيع الهدايا بهذه المناسبة السعيدة.
وأقام مستشفى المفرق احتفالاً كبيراً في مقر المستشفى حضره جميع المسؤولين والكادر الطبي والتمريضي، وجمع من رواد المستشفى وبعض المرضى، وبدأ الاحتفال بآيات من القرآن الكريم، ثم السلام الوطني لدولة الإمارات، ثم قام موظفو المستشفى برفع العلم وتأدية قسم الولاء، تلى ذلك العديد من الفعاليات التراثية وقدمت الأكلات الشعبية الإماراتية، وتم توزيع الهدايا وعلم دولة الإمارات على الحضور الذين بدت عليهم مظاهر الفرحة والسرور بهذه المناسبة الوطنية الغالية.
ونظم مركز صحة لخدمات غسيل الكلى احتفالاً بالمناسبة تضمن العديد من الفعاليات الوطنية والتراثية والفنية والمعلوماتية عن تاريخ وإنجازات دولة الإمارات.

اقرأ أيضا