الاتحاد

عربي ودولي

حريق بمستودع أصباغ في ميناء كويتي

الكويت (وام) - اندلع ليل أمس الأول حريق في مستودع للأصباغ في ميناء الشويخ في دولة الكويت، أسفر عن إصابة ثلاثة رجال إطفاء بحروق وكسور بجانب أضرار مادية كبيرة.
وذكرت وكالة الأنباء الكويتية «كونا» أن الإدارة العامة للإطفاء تمكنت من السيطرة على حريق المستودع الذي تبلغ مساحته ألفي متر مربع ويحتوي على براميل من الأصباغ. ونقلت عن العميد خالد المكراد نائب المدير العام لقطاع المكافحة وتنمية الموارد البشرية في الإدارة «أن وحدة تحقيق الحوادث تقوم حالياً بجمع المعلومات اللازمة لمعرفة أسباب الحريق وملابساته»، معرباً عن تقديره لجهود رجال الإطفاء في حماية الممتلكات والأرواح في البلاد.
من جهته، قال المهندس محمد العنزي نائب مدير عام الهيئة العامة للبيئة للشؤون الفنية في تصريح لـ«كونا»، إن محطات قياس جودة الهواء التابعة للهيئة لم ترصد أي ارتفاعات فوق المعدلات الطبيعية في نسب التلوث بسبب الحريق الذي اندلع في مخزن الأصباغ في ميناء الشويخ.
وأضاف أن فريق رصد جودة الهواء التابع للهيئة يقيس تباعا نسب الملوثات في محيط منطقة الحريق الذي امتد على مساحة تقدر بحوالي ألف و500 متر مربع في الميناء، وتحليل القراءات في المحطات الثابتة خصوصا في محطتي الشويخ ومنطقة سعد العبدالله التابعتين للهيئة، مؤكداً أنه لم يتم رصد أي قياسات للملوثات أو الانبعاثات أعلى من المعدلات المسموح بها.

اقرأ أيضا

مجهولون يطلقون النار على حافلة سياحية في البتراء الأردنية