أرشيف دنيا

الاتحاد

عدسات متحركة لمحترفي التصوير بـ «آي فون»

كشفت شركة «فوتوجوجو» المتخصصة في تصنيع قطع الغيار والإضافات للهواتف الذكية، عن اختراعها الجديد، والذي سيساعد محبو التصوير عبر أجهزة آي فون، من التقاط اللقطات عالية الدقة وذات مواصفات صورة مميزة، وقريبة لتلك الصور التي تأتي من الكاميرات الاحترافية.
فقد أطلقت الشركة، أداتها الجديدة والتي أطلقت عليها اسم «iPhone Lens Dial»، والتي يمكن تركيبها على هواتف «آي فون 4 وآي فون 4 إس»، وهذه الأداة عبارة عن غطاء للهاتف الذكي يتميز بأنه مزود بثلاث عدسات متحركة، تأتي بزوايا مختلفة، وتقع في خلف الجهاز أمام كاميراته الأصلية، وكل عدسة تأتي بمواصفات وقياسات مختلفة، إحداها بزاوية واســعة wide angle «0.7x»، والثانية على شكل عين سمكة fish eye «0.33x»، أما الثالثة فهي عدسة للتقريب/ telephoto ، لتقريب الأجسام البعيدة، حيث توفر تكبيراً بصرياً بحوالي «1.5x» من خلال عدسة الهاتف الأصلية.
ويمكن غطاء العدسات هذا، المستخدمين بتغيير العدسة المراد التصوير بها، وذلك حسب الحاجة. كما عليه الحال بنظام الكاميرات التي تستخدم العدسات المتنقلة SLR. وهذا الغطاء مصنوع من مادة الألمونيوم، ومزود بحامل خاص له «ترايبود» لالتقاط الصور الثابتة بشكل طولي أو عرضي. وبالرغم من مميزات هذا المنتج، إلا أنه سميك نوعاً ما، فهو يزن 10 أونصة، ما يزيد من وزن هاتف «آي فون 4» و»آي فون 4 إس» الإجمالي، وسيتوافر هذا الغطاء في الأسواق قريباً، بسعر تقريبي يصل إلى 900 درهم إماراتي.

اقرأ أيضا