الاتحاد

الإمارات

افتتاح مستشفى الشيخ خليفة بأم القيوين الأربعاء المقبل

مستشفى خليفة بأم القيوين (من المصدر)

مستشفى خليفة بأم القيوين (من المصدر)

افتتح أمس قسم الطوارئ بمستشفى الشيخ خليفة بأم القيوين، الذي يضم 12 طبيباً وطبيبة وعدداً من الممرضات، وزود بأحدث المعدات والأجهزة الطبية وسيارات إسعاف مجهزة طبياً، وسيكون القسم مؤهلاً لاستقبال الحالات الطارئة على مدار الساعة، حيث وصل عدد الأسرة بالقسم إلى 30 سريراً.
وتبلغ التكلفة الإجمالية للمستشفى الذي من المقرر افتتاحه رسمياً الأربعاء المقبل حوالي 550 مليون درهم، بعد أن تم تزويده بكل المعدات والأجهزة الطبية الحديثة، حيث قامت وزارة الأشغال العامة خلال الفترة الماضية بفحص واختبار الأجهزة الطبية للتأكد من صلاحيتها وجاهزيتها للتشغيل.
ويأتي إنشاء المستشفى في أم القيوين ضمن مبادرات صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة حفظه الله، التي اشتملت على تطوير واستحداث الكثير من المشروعات الخدمية في مختلف مناطق الدولة، ويعتبر من أسرع وأفضل المشاريع إنجازاً.
ويتكون المستشفى من طابقين، وتبلغ مساحة المبنى حوالي 54 ألف متر مربع، وبسعة 203 أسرّة موزعة على عدة أجنحة مختصة، إضافة إلى مبانٍ أخرى للخدمات، ومحطة الكهرباء، والخدمات الطبية، إلى جانب مبنى خاص للتخلص من النفايات الطبية، كما يضم عدداً من العيادات والأقسام مثل عيادة الأسنان والجراحة والعظام وأمراض النساء والولادة، والأطفال، والعيون، بالإضافة الى عيادة الأنف والأذن والحنجرة، والباطنية، والجلدية، إضافة إلى قسم غسيل الكلى وتفتيت الحصى، الصيدلة والمختبر، والتصوير، والطوارئ، والتعقيم.
وتم تخصيص أجنحة للولادة، وأمراض النساء، وجناح الأطفال، والأطفال الخدج، والعناية المركزة للأطفال، وجناحين للنساء والرجال، ووحدة العزل، إضافة إلى جناح خاص للشخصيات المهمة، ويشتمل أيضاً على قسم لأمراض القلب وخدمات الأعصاب والمناظير، والعلاج الطبيعي وإعادة التأهيل، وغرف العمليات والعناية المركزة.
ويضم المستشفى ثلاثة مهابط للطائرات العمودية، ووحدة معالجة المياه، وتم تخصيص أكثر من 1014 موقفاً لسيارات المراجعين مزودة بالمظلات، إضافة إلى عدد كافٍ من المواقف للعاملين في المستشفى.
ويقع المستشفى في منطقة السلمة بأم القيوين، ويضم أجهزة طبية متطورة، وسيقدم خدمات علاجية مختلفة لأهالي الإمارة، كما أنه يحتوي على أثاث طبي بمواصفات حديثة، وتمت مراعاة توزيع المداخل الرئيسية والطوارئ والخدمات بطريقة تسهل على المراجعين عملية الدخول والخروج.

اقرأ أيضا

حاكم الفجيرة ينعى سلطان بن زايد