أرشيف دنيا

الاتحاد

ماذا تفعل السيدات بـ «آي باد»؟

إذاً فأنت تملك جهاز آي باد سواءً «النسخة الأولى» أو «النسخة الثانية»، وقد تكون تخطط لشراء النسخة «إس» التي سترى النور مطلع العام القادم، أو من الممكن أنك تنظر لأبعد من ذلك بكثير، فأنت تخطط لشراء «النسخة الثالثة» من جهاز آبل اللوحي الذكي «آي باد»، والتي من المقرر لها أن ترى النور في صيف 2012، وذلك حسب أغلب الشائعات.
وفي كل الأحوال، وإذا كنت فعلاً تنوي شراء آي باد جديد، أو تحديث القديم الذي تملكه لأي من النسخ القادمة، فيجب أن أسألك هذا السؤال، أو بالأحرى قم أنت بسؤال نفسك، ماذا أريد من جهاز آي باد؟ وهل أنت حقاً مستفيد الاستفادة القصوى منه؟ وهل قمت باستخدام الوظائف والميزات كافة، والتي وضعت في هذا الجهاز لخدمتك ولراحتك؟
إذا كان جوابك بالتأكيد على عدم استفادتك بالشكل اللازم من هذا الجهاز، فلماذا لا تحاول فعل عكس ذلك وتحاول الاستفادة من جهازك هذا وتفعل مثل ما فعل صديقنا السائح الأسترالي الذي قام بربط جهاز الآي باد الخاص به بمجموعة من الكاميرات اللاسلكية الموزعة في زوايا منزله، بحيث أصبح يراقب منزله من خلال هذه الكاميرات عبر جهاز آي باد المحمول في حقيبته أينما ذهب، وطبعاً من خلال الإنترنت بنوعيه (Wi-fi, 3g). حيث تمكن هذا السائح من مراقبة منزله خلال عملية سرقه وهو خارج المنزل، وساعده الآي باد في حماية منزله من هذه السرقة، والمبلغ البسيط الذي دفعه لعمل مثل هذه التجهيزات وفر عليه أضعافاً مضاعفة، من الأموال لو أن السرقة تمت..
المهم ليس ما فعله هذا السائح وماذا استفاد، ولكن! المهم لماذا لا تفعلين سيدتي مالكة آي باد مثل ما فعله هذا السائح، فبمبلغ بسيط لن يتجاوز قيمة جهاز آي باد الذي بحوزتك، يمكنك شراء بعض هذه الكاميرات وتوزيعها في أرجاء المنزل، وشراء برنامج المراقبة من متجر آبل، لتتمكني من ربط جهازك آي باد بهذه الكاميرات، بحيث يصبح لديك جهاز مراقبة جديد ضمن جهازك آي باد. وإذا لم تعجبك فكرة الكاميرات هذه، فيمكنك تحويل جهاز آي باد، إلى مصدر لعرض الأفلام أو لعرض لقطات اليوتيوب، ومشاهدتها على تلفازك ذا عشرات البوصات وبصورة وصوت نقيين، وذلك من خلال «وصلة» لا يتجاوز ثمنها 300 درهم إماراتي، تمكنك من توصيل آي باد الخاص بك، بأي تلفاز، ومشاهدة الأفلام ولقطات الفيديو من خلاله.
وهنالك عشرات ومئات الوظائف الأخرى للآي باد، يمكن الاستفادة منها، غير كونه كمبيوترا لوحيا لتصفح الإنترنت وعرض البريد الإلكتروني، وتحميل الألعاب والتطبيقات.. وبشكل مستمر لا ولن ينقطع.. فهل عرفت كيف تستفيدين من جهازك «آي باد» الحالي؟ وكيف ستستفيدين من «آي باد» القادم؟


المحرر

اقرأ أيضا