الاتحاد

الاقتصادي

توطين 70% من وظائف جهاز أبوظبي للرقابة الغذائية

أبوظبي (وام) - أكد جهاز أبوظبي للرقابة الغذائية المشارك في فعاليات معرض توظيف أبوظبي 2012 ارتفاع نسبة التوطين في وظائفه خلال العام الماضي إلى 70% بزيادة تجاوزت 14% عن العام الذي سبقه، الذي كانت نسبة توطين الكوادر الوظيفية خلاله نحو 56%.
وأكد محمد سعيد النعيمي مدير إدارة الموارد البشرية في الجهاز أن الخطط تركز على رفد قطاعات الجهاز بالكوادر المواطنة لتحقيق نسبة التوطين المأمولة خلال العام الجاري والتي تتراوح ما بين 75 إلى 80%.
وقال إن نسبة الذكور المواطنين في الجهاز بلغت 46% مقابل 24% للموظفات المواطنات من إجمالي نسبة 70% التي حققها الجهاز في مجال التوطين عام 2011 .
وأوضح ان الجهاز يطرح هذا العام عدداً من الوظائف الفنية في قطاعات البيطرة والزراعة والمختبرات والأبحاث والتطوير، وأنه يضع نظاماً خاصاً لتطوير قدرات ومهارات الخريجين الجدد.
وقام الجهاز بشغل بعض الوظائف بالكوادر المواطنة من خلال التعاون مع مجلس أبوظبي للتوطين ومجلس أبوظبي للتعليم لاستقطاب المواطنين للالتحاق بالتخصصات المطلوبة للعمل في الجهاز.
ويعتبر تحقيق مفهوم الأمان الوظيفي الشامل من بين الركائز التي تقوم عليها سياسة التوظيف في الجهاز.
من جهته، ذكر سعيد جاسم محمد مدير إدارة الاتصال وخدمة المجتمع بالإنابة إن الجهاز يوفر برامج تدريبية للطلبة المواطنين من الجامعات والكليات المشرفين على التخرج وذلك لتغطية مشروع التخرج في السنة الأخيرة.
كما يلتزم الجهاز بتقديم مكافآت الأداء المميزة علاوة على العروض التنافسية التي يقدمها للراغبين بالالتحاق ضمن كوادره الوظيفية سواء من حيث المزايا أو التدريب.

اقرأ أيضا

«أرامكو»: استئناف الإنتاج بالكامل من خريص نهاية سبتمبر