الاتحاد

الاقتصادي

«توظيف» يستعرض فرص عمل المواطنين في قطاع الصحة

أبوظبي (الاتحاد) - تسعى المستشفيات الإماراتية ومؤسسات الرعاية الصحية للاستفادة قدر الإمكان من مشاركتها في معرض توظيف أبوظبي 2012 للتواصل مع المواطنين الإماراتيين المهتمين بالعمل في قطاع الرعاية الصحية، بحسب بيان صحفي أمس.
وتشارك كل من هيئة الصحة - أبوظبي ومستشفى الواحة إلى جانب عدد كبير من العارضين في معرض توظيف، المقام في مركز أبوظبي الوطني للمعارض يختتم أعماله اليوم، بهدف سد الشواغر في عدد كبير من الوظائف والمناصب بالمؤهلات الإماراتية.
وبكونها الهيئة المنظمة والمشرفة على تشكيل بنية النظام الصحي في أبوظبي، تعتبر هيئة الصحة - أبوظبي من الشركات الدائمة المشاركة في معرض توظيف، وتشارك هذا العام لمواصلة جهودها في تشجيع الإماراتيين للعمل في القطاع الصحي، في وقت تصل فيه نسبة الإماراتيين العاملين في القطاع الصحي في أبوظبي إلى 6,5% من أصل 22 ألف موظف بالقطاع، وفقاً للبيان.
وقالت شيخة الظاهري، مديرة قسم التوطين في هيئة الصحة - أبوظبي “يسهم معرض توظيف في توفير فرص عظيمة للمستشفيات والعيادات الصحية للتواصل مع الإماراتيين المهتمين بالعمل في القطاع الصحي”.
وأضافت “هناك عدد كبير من الوظائف المتاحة للإماراتيين في قطاع الصحة، إضافة إلى توفر برامج تدريبية لمساعدتهم في تطوير مهنة ناجحة في قطاع الرعاية الصحية”.
وطالبت المواطنين بدعم طموحات الهيئة بتطوير قطاع الرعاية الصحية في أبوظبي.
من جهته، يسعى مستشفى الواحة، أقدم مستشفيات العاصمة الإماراتية ومهد ولادة عدد كبير من قياديي الدولة، لاستغلال مشاركته في معرض توظيف لضم أكبر عدد ممكن من المواطنين الإماراتيين، ذلك أن المستشفى بصدد توسيع مرافقه في العين وزيادة طاقته الاستيعابية لخدمة المنطقة.
وقال ديفيد برينتي، الرئيس التنفيذي لمستشفى الواحة “نستمر في الاستثمار في المواهب الإماراتية وسنستمر بالقيام بذلك في المستقبل. إن العمل في قطاع الرعاية الصحية بات يلقى اهتماماً أكبر بين الإماراتيين، ومعرض توظيف فرصة رائعة لنا لزيادة نسبة القوى الإماراتية العاملة معنا”.
واكتفت شركة أبوظبي للخدمات الصحية “صحة”، والتي تعنى بإدارة النشاطات العلاجية للمستشفيات العامة والعيادات الصحية في أبوظبي، بمشاركتها كراع فضي للمعرض.
وعن جانب الشركة المنظمة، علقت حياة جماعي، مديرة معرض توظيف قائلة “إن العمل في القطاع الصحي يتيح للإماراتيين الإسهام بشكل إيجابي في نمو وتطوير اقتصاد الإمارات والمجتمع ككل”.
ويعتبر معرض توظيف، والذي يقام بتقديم من مجلس أبوظبي للتوطين وبرعاية برنامج الإمارات لتطوير الكوادر الوطنية، أبرز فعالية متخصصة في توظيف الإماراتيين.

اقرأ أيضا

«المركزي» يكذب أنباء دعمه لأي عملات مشفرة