أرشيف دنيا

الاتحاد

قناة دبي تقدم هدية اليوم الوطني للمشتركين الثلاثة في «نجم الخليج»

لقطة من برنامج «نجم الخليج»

لقطة من برنامج «نجم الخليج»

بمناسبة اليوم الوطني الأربعين لدولة الإمارات، فاجأت إدارة قناة دبي وبرنامج نجم الخليج، الجميع، بقرار انتقال المشتركين الثلاثة إلى السهرة النهائية، وذلك بعدما تم انقاذ المشترك اليمني من قبل لجنة التحكيم المؤلفة من عبد الله الرويشد وفايز السعيد ويارا، وبمشاركة أماني الحجي مدربة الصوت كعضو رابع بعد اختيارها من قبل دولاب الحظ لهذا الأسبوع. وقد أطل الفنان الإماراتي فايز السعيد والفنانة اليمنية بلقيس أحمد فتحي كضيفي شرف في السهرة الثانية عشرة من البرنامج الخليجي الأضخم على شاشات التلفزة العربية، مقدمين مجموعة من أغانيهما التي أطربت جمهور ومشاهدي قناة دبي في كافة أرجاء العالم.

وقبل أن يعلن سعود الكعبي ونور الشيخ بداية السهرة التي بثت “مساء أول أمس الجمعة”، قدم المشتركون “ميدلي” لمجموعة من الأغنيات الوطنية الخاصة بالمناسبة، فيما توجه سعود الكعبي بالتهنئة إلى صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة، حفظه الله، وإلى صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، وإلى أصحاب السمو الشيوخ حكام الإمارات وأولياء العهود والمعالي وإلى الشعب الإماراتي، كما قامت لجنة التحكيم بتهنئة دولة الإمارات العربية المتحدة حكومة وشعباً، ليطل من بعدها فايز في أولى أغنياته “سلام الله يا بلادي”، والتي ترافقت مع لوحة عسكرية مميّزة، معرباً عن سعادته الغناء من كلمات سعود الكعبي وتعاطفه مع المشتركين، مستذكراً فترة عمله في القوات المسلحة الإماراتية مدة خمس سنوات.
وبعد تقديم تقرير خاص بهذه المناسبة حمل عنوان “سين جيم” بمشاركة نور الشيخ، أطلّت الفنانة اليمنية بلقيس أحمد فتحي في ديو غنائي وطني مع أسماء من المغرب، حمل عنوان “أبو راسك” للفنان حسين الجسمي، حيث هنأت الفنانة اليمنية الجميع بهذه المناسبة، ليطل بعدها كل من، “أسماء ونجيب وداني” في أغنية “الله يا دار زايد” للفنان ميحد حمد، ترافقت مع لوحة مميزة مستوحاة من أجواء البادية.
ومن الأجواء الاحتفالية، انطلقت المنافسة مع داني من العراق الذي قدم أغنية “يا خليفة” من كلمات صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، فيما قدمت بلقيس أغنيتها “مسألة سهلة”، مبدية إعجابها بصوت نجيب، مؤكدة أن قلبها مع ابن اليمن الذي قدم أغنية “أحبها” لحسين الجسمي التي سحر بأدائها المتقن اللجنة. فيما جمعت أغنية “جنة أوطان” كل من نجيب وداني وفايز السعيد الذي تحدث عن أوبريت “ولاء وانتماء”، الذي جمع من خلاله جميع الفنانين المقيمين في دولة الإمارات وبلغ عددهم 54 فناناً غنوا دون مقابل، لتقدم أسماء من المغرب أغنية “شيخة الدنيا” لراشد الماجد، حيث وصفت لجنة التحكيم أداءها بالممتاز والمبدع.
«عماد الوطن»
واختتم فايز السعيد مشاركته في هذه السهرة مقدماً أغنيته الأخيرة “عماد الوطن” التي ترافقت مع لوحة من أجواء ورش العمل والعمران التي تعيشها دولة الإمارات، متحدثاً عن فخره بهذه الانجازات ومتوجهاً بالتهنئة إلى الجميع، مفتخراً بأنه اماراتي، مشيدا بالأغنية الإماراتية التي وصلت إلى المراتب الأولى.
وبعد توقف التصويت وصل المشتركون إلى لحظة الحسم، لتنقذ لجنة التحكيم نجيب من اليمن، وتتوقف بعدها الأنفاس وتتسارع دقاّت القلوب ما بين أسماء من المغرب وداني من العراق، لتحسم إدارة القناة النتيجة، في سابقة هي الأولى في تاريخ البرنامج وكهدية معايدة بمناسبة اليوم الوطني، حيث تأهل كل من أسماء وداني إلى السهرة الختامية.

كواليس
ـ اعتبرت بلقيس أحمد فتحي أن مشاركتها في نجم الخليج، يعد إضافة مهمة الى مسيرتها الفنية، كما أنها تعتبر نفسها محظوظة لأن هذه المشاركة جاءت بمناسبة اليوم الوطني الأربعين لدولة الإمارات.. وحول الديو الذي جمعها مع أسماء من المغرب، قالت بلقيس إنها شعرت بإلتقاء روحين من نفس الجيل، متمنية من المشتركين الاستفادة من هذه التجربة وأن يكملوا مشوارهم الفني بإجتهاد، في الوقت الذي توجهت بالشكر إلى فايز السعيد لدعمه مسيرتها الفنية ودعوتها لمشاركته هذه السهرة كضيفة شرف.
ـ توجه نجيب من اليمن بالشكر على هذه المفاجأة الرائعة، مؤكداً أن قلبه كاد يتوقف قبيل إعلان سعود خبر تأهل أسماء وصديقه داني الى السهرة النهائية.. وكان طبيب الصحة العامة قد حضر إلى كواليس البرنامج لإعطاء نجيب “حقنة” قبيل السهرة وذلك بسبب اصابته بالزكام والتهاب الحنجرة.
ـ وصف داني من العراق ما حصل معه بالمفاجأة الأجمل في حياته، مؤكداً أنه لم يتخيل حصول هذا الأمر، بعد أن فقد الأمل خلال اللحظات الأخيرة على المسرح، على الرغم من ثقته في الجمهور الذي أحبه وصوت له منذ البداية، مجدداً ثقته بالقناة والبرنامج الذي لا يعتمد إلا على التصويت.
ـ اكتفت أسماء من المغرب بالقول إنها لا تملك ولا كلمة تصف بها شعورها لما حصل خلال السهرة شاكرة القناة على هذه الهدية الرائعة. ـ وصف حسين اسيري اختيار الأغنيات الوطنية الملائمة للمشتركين، بالصعبة هذا الأسبوع، مضيفاً أن هذه السهرة أتعبته وأرهقته للغاية.

اقرأ أيضا