الاتحاد

الاقتصادي

صندوق معاشات ومكافآت أبوظبي يشارك في «توظيف»

أبوظبي (وام) - يشارك صندوق معاشات ومكافآت التقاعد لإمارة أبوظبي في فعاليات معرض أبوظبي للتوظيف “توظيف 2012”، التي انطلقت أمس الأول وتختتم اليوم في مركز أبوظبي الوطني للمعارض “أدنيك”.
وأكد حمد سيف المنصوري المدير التنفيذي لصندوق معاشات ومكافآت التقاعد لإمارة أبوظبي حرص الصندوق على المشاركة في فعاليات المعرض، وذلك في إطار المبادرات الإستراتيجية التي ينتهجها لتنفيذ خطط التوطين والتطوير واستقطاب الكفاءات الوطنية، فضلاً عن كونه فرصة جيدة لنشر الوعي باستراتيجية الصندوق وأهم أهدافه والخدمات التي يقدمها لفئة المتقاعدين.
وقال المنصوري: إن مشاركة الصندوق تأتي من منطلق إيمانه بأهمية المعرض كونه يستقطب عدداً كبيراً من خريجي الجامعات والكليات، إضافة إلى أصحاب الخبرة والكفاءة من مواطني الدولة، مؤكداً أن المشاركة هذا العام تتميز بأنها لن تقتصر على منصة العرض بل سيتم تنظيم ندوة عن قانون المعاشات والمكافآت بشكل عام وعن الصندوق بشكل خاص بهدف زيادة الوعي بالدور الذي يقوم به الصندوق وأهم الخدمات التي يقدمها لعملائه.
وأشار إلى أنه سيتم تدشين خدمة تقديم السيرة الذاتية إلكترونياً والتي ستوفر الوقت والجهد على المواطنين والراغبين في تقديم طلباتهم للصندوق.
وقال المنصوري إن الصندوق وبتوجيهات سمو الشيخ محمد بن خليفة آل نهيان عضو المجلس التنفيذي رئيس مجلس الإدارة يحرص على تعزيز التوطين، باعتباره واحداً من أولوياته الاستراتيجية، والذي يتمشى مع رؤية أبوظبي 2030، حيث نجح الصندوق في تحقيق نسبة التوطين التي استهدفها في العام 2011 لتتجاوز 70? تجسيداً لخطته الاستراتيجية التي تضمنت محوراً أساسياً حول التوطين، وهو أن يصبح الصندوق الخيار الأمثل للباحثين عن عمل.
وأضاف أن خطة إدارة الموارد البشرية في الصندوق تقوم على وضع برامج ومبادرات واضحة ومحددة لرفع نسبة التوطين في جميع المستويات الوظيفية وخاصة وظائف الصف الأول التي تم توطينها بنسبة مقبولة وتشهد زيادة متواصلة إضافة إلى استقطاب وتوظيف وضمان استمرار الموارد البشرية المواطنة في العمل لدى الصندوق.
وأوضح أن الخطة تشمل تنمية وتعزيز الموارد البشرية المواطنة وإعداد كوادر مؤهلة قادرة على مواجهة تحديات العمل ومتطلباته وتم تبني عدد من المنهجيات والبرامج واعتماد أفضل الممارسات في مجال توطين الوظائف لضمان التقدم الوظيفي والمهني للكوادر المواطنة واستقطاب أفضل الكفاءات من بينها.
وأكد المنصوري أن الصندوق يسعى لاستقطاب المواطنين وتدريبهم وتأهيلهم وتعميق الانتماء الوظيفي لديهم، لافتاً إلى أن الصندوق تبنى عدة مبادرات تهدف إلى تعزيز التوطين وتطوير قوة عاملة تتسم بالانسجام والدافعية والمهارة العالية وتطوير ثقافة قائمة على التمكين وحسن الأداء.

اقرأ أيضا

«أسهم أرامكو» تقفز %10 في أول أيام تداولها