الاتحاد نت

الاتحاد

"آي فون" الجديد.. مضاد للإجهاض

اضطرت شركة "آبل" الى الرد في الولايات المتحدة على حملة تتهم برنامج "سيري" للتعلميات الصوتية الشفوية في هاتفها الجديد "آي فون اس 4" بانه مناهض للاجهاض، الامر الذي رفضته المجموعة.

وقد اشارت مدونة "ابورشونيرز" في الايام الاخيرة الى قيام عدة عاملين في عيادات طبية من هذا البرنامج ان يساعدهم على ايجاد مكان تمارس فيه عمليات الاجهاض قرب مكان عملهم.
وقال العاملون "سيري انا حامل وارغب بالاجهاض". فكان رد "سيري" يأتي على الشكل التالي "لا اجد اي عيادة تمارس عمليات الاجهاض في محيطكم".

وشنت الجمعية الاميركية للدفاع عن الحريات المدنية حملة الخميس للطب من "آبل" ان تضع "سيري على الطريق الصحيح". وجاء في حملة الجمعية النافذة جدا "اذا كان باستطاعة سيري ان يساعدنا على ايجاد حبوب الفياغرا فينبغي الا يعطي ملعومات خاطئة او يمتنع عن اعطاء معلومات، عن الاجهاض".

واضطر المدير العام الجديد لشركة آبل" تيم كوك الى التدخل. واوضح متوجها الى الجمعية "زبائنا يستخدمون سيري للحصول على معلومات متنوعة وان كان بمقدوره الرد على الكثير من الاسئلة فهو لا يجد بالضرورة كل ما تريدونه".

ويلزم سيري الصمت حول مواضيع اخرى كثيرة الا ان الطلبات حول الاجهاض هي التي استرعت الانتباه في بلد يبقى فيه هذا الموضوع حساسا جدا.

اقرأ أيضا