الإمارات

الاتحاد

أبوظبي: بدء إنتاج أول مسلسل درامي قضائي بالمنطقة

تستعد دائرة القضاء في أبوظبي، لبدء تصوير وإنتاج أول مسلسل درامي قضائي في المنطقة، تستخدم فيه تقنيات التصوير السينمائي عالي الجودة.

ويجرى العمل حاليا على تحديد المواقع التي سيتم تصوير مشاهد العمل فيها سواء في المبنى الرئيسي لدائرة القضاء، أو أفرعها الخارجية وكذلك عدد من المواقع الخارجية داخل إمارة أبوظبي.

كانت دائرة القضاء في أبوظبي قد بدأت الإعداد لهذا المشروع الضخم منذ أكثر من عام وهو من بين المبادرات التي تبنتها الدائرة بنهاية عام 2010 ويأتي البدء في التصوير بعد النجاح غير المسبوق الذي سجلته الأفلام التوعوية التي بثتها الدائرة خلال شهر رمضان المبارك على مدى عامين متتالين ولاقت استحسانا وتجاوبا كبيرا ليس على مستوى إمارات الدولة فحسب بل على مستوى دول مجلس التعاون الخليجي.

ومن المتوقع أن يحدث المسلسل نوعا من التشويق للمتلقي مما يجذب الأنظار تجاه دور القضاء في خدمة المجتمع في ظل عدالة فاعلة وناجزة خاصة وأن الموضوعات وقصص العمل تمس المشاهد وتم كتاباتها من واقع المجتمع الإماراتي والقضايا التي يعيشها الناس والمأمول أن يحدث المسلسل أيضا طفرة نوعية في تاريخ إنتاج المسلسلات الخليجية بصفة عامة والإماراتية بصفة خاصة وسط توقعات بنجاح هذا العمل الدرامي نتيجة للتشويق في كافة نواحي العمل سواء من حيث المضمون أو من حيث التقنيات الحديثة المستخدمة في التصوير والتي تستهوي فئات كثيرة من المشاهدين.

وفي مطلع الشهر الجاري بدأت الاجتماعات الأولية لمسؤولي العمل من مجموعات العمل التقنية والفنية المتمثلون بـ "مجموعة الإعداد والإنتاج" و"مجموعة الإخراج" و"مجموعة التصوير السينمائي" و"مجموعة تصميم المناظر" و"مجموعة المؤثرات الخاصة" بعُقد اجتماع تركز النقاش فيه بالدرجة الأولى على موضوع التنسيق بين فرق العمل.

وتم الاتفاق على عقد مزيد من الاجتماعات التنسيقية خلال المرحلة المقبلة للبدء في تصوير أولى مشاهد المسلسل.

اقرأ أيضا