الاقتصادي

الاتحاد

«إيمرسون بروسيس مانجمينت» توقع مذكرة تفاهم مع المعهد البترولي

أبوظبي (الاتحاد) - وقعت إيمرسون بروسيس مانجمينت مذكرة تفاهم مع المعهد البترولي في أبوظبي مؤخر، لتوفير البحث العلمي طويل الأمد ودعم عملية التنمية في قطاع النفط والغاز بالإمارة من خلال توفير الدورات التدريبية والمعدات والتدريب العملي.
وحسب بنود مذكرة التفاهم، تقوم إيمرسون بدعم برامج الهندسة في المعهد البترولي من خلال تحويل التكنولوجيا، وبرامج التطوير التي تجمع ما بين الصناعة والعلم الأكاديمي.
وتكون مذكرة التفاهم سارية المفعول لمدة 4 سنوات مع خيار التجديد السنوي، بحسب بيان صحفي أمس.
وقد تم التوقيع عليها نتيجة للتوصية التي قدمها عبد المنعم سيف الكندي، الرئيس التنفيذي لشركة أبوظبي للعمليات البترولية البرية (أدكو) ونائب رئيس المعهد البترولي في أبوظبي، وذلك بعد عدة مناقشات مع إيمرسون بروسيس مانجمينتتمت خلال فعاليات معرض ومؤتمر أبوظبي الدولي للبترول 2010.
وقع على مذكرة التفاهم كل من ستيف سوننبيرج رئيس إيمرسون بروسيس مانجمينت، والدكتور إسماعيل تاج، الرئيس بالوكالة وعميد المعهد البترولي، بحضور الدكتور إبراهيم الهاجري، الأستاذ المساعد في المعهد البترولي، إضافة إلى كبار الممثلين من كلا الطرفين.
وقال ستيف سوننبرج رئيس إيمرسون بروسيس مانجمينت: “إيمرسون ملتزمة بقوة تجاه تطوير قاعدة المهارات والقدرات ضمن صناعة النفط والغاز بأبوظبي”.
وأضاف “مهتمون للغاية بالبحث في إمكانية المساهمة بدعم الأبحاث وعملية التطوير التي يقوم بها المعهد البترولي في مجال الهندسة من خلال التطبيقات البحثية العملية”.
وزاد: “إننا نهدف إلى تقوية برامج الهندسة المتميزة للمعهد البترولي وتزويد الطلاب بالمناهج الطلابية المفعمة بالتحدي والتي تؤدي إلى تطوير العمل الذي يستفيد منه كلا الطرفين”.
وتوفر إيمرسون حلقات دراسية وورش عمل مشتركة ودورات تدريبية في مجال الأتمتة والتحكم والأجهزة وتزويد طلاب المعهد البترولي بفرص تدريبية صيفية وتنظيم رحلات ميدانية إلى المصانع ومصانع التجميع ومراكز الخدمة.
وتتبرع إيمرسون بمنشأة بالحجم الطبيعي مزودة بنظام تحكم وأجهزة قياس.
بالإضافة إلى ذلك، تتضمن مذكرة التفاهم تقديم برامج مصممة لطلاب المعهد البترولي بالاستفادة من مقررات جامعة PlantWeb التابعة لإيمرسون و Control Loop Fo ndation مع القدرة على تتبع التقدم المحرز وتوفير المؤهلات الرسمية.وسيتم الاستفادة من منشأةFlow Calibration and Service، الوحيدة والأولى من نوعها في الشرق الأوسط، والمعتمدة من إيمرسون والتي يقع مقرها بأبوظبي في دعم مشاريع التخرج والأبحاث وعمليات التطوير التي يقوم بها المعهد البترولي.
وبموجب مذكرة التفاهم، يوفر المعهد البترولي البنية التحتية والمساحة اللازمة من أجل التركيب الدائم للمعدات المتبرع بها،وسيقوم بتطوير المقررات والحلقات الدراسية داخلياً، وخارجياً إذا اقتضت الضرورة، لأي واحدة من مجموعة شركات أدنوك.

اقرأ أيضا

إجراءات جديدة في البنوك لتطبيق العمل عن بُعد