الاتحاد

الاقتصادي

«نفط غانا» تبحث التعاون مع «إمارات»

دبي (الاتحاد) - بحث وفد من شركة نفط غانا سبل تعزيز التعاون مع مؤسسة الإمارات العامة للبترول “امارات” في مجال زيوت المركبات والمشتقات البترولية ذات الصلة وسبل تدعيمها.
واكد عبدالرحمن قاسم العلي، مدير المبيعات التجارية في “امارات”، حرص المؤسسة على تعزيز أوجه التعاون، واستعدادها الكامل لتزويد شركة غانا بما تحتاجه من زيوت المركبات والمشتقات النفطية الأخرى وفق أفضل المعايير والمواصفات وبأسعار منافسة.
وقام الوفد بعد ذلك بزيارة ميدانية إلى مصنع الشرق الأوسط للزيوت “ميلبكو “ في جبل علي، والذي تمتلك “امارات” فيه حصة، حيث اطلع على آليات خلط وتصنيع زيوت المركبات بأنواعها المختلفة، وخطوط الإنتاج وعمليات الشحن والتخزين.
وأوضح عبدالرحمن قاسم العلي، أن صادرات “امارات” من زيوت محركات المركبات شهدت نمواً ملموساً في الأعوام الأخيرة، لتشمل العديد من الدول في منطقة الخليج والشرق الأوسط والصين ودول الاتحاد السوفييتي سابقاً ودول شبه القارة الهندية، مشيراً إلى أن المؤسسة تعتزم استكشاف المزيد من ألاسواق الخارجية.
وتعد شركة نفط غانا التي تمتلك الحكومة هناك معظم أسهمها، من كبرى الشركات التي تعمل في قطاع البترول والديزل والكيروسين وزيوت ووقود المركبات.

اقرأ أيضا

أبوظبي تستقبل 460 ألف سائح عبر 225 رحلة بحرية