أرشيف دنيا

الاتحاد

«ملتقى الصحة والغذاء» ينشر الوعي الصحي والطبي

مشاركون في المعرض  (تصوير فلاح الكبيسي)??

مشاركون في المعرض (تصوير فلاح الكبيسي)??

انطلق بجامعة الإمارات يوم الأحد الماضي الملتقى الأول «للصحة والغذاء والرياضة» بكليات الطالبات بجامعة الإمارات بالعين، حيث استمر لخمسة أيام، وذلك بمشاركة واسعة من مختلف المؤسسات والمراكز الحكومية والخاصة والمتخصصة في قطاع الصحة والتجميل والغذاء والرياضة.
وقد قامت الدكتورة فاطمة الشامسي، الأمين العام لجامعة الإمارات العربية المتحدة، بافتتاح الملتقى، يرافقها كل من الدكتورة كورتني استرايكر، عميد شؤون الطلبة، والدكتور ناصر العامري، المدير التنفيذي للأنشطة والريادة الطلابية، وعبد الرحمن المعمري، رئيس قسم العلاقات العامة، في مستشفى العين، وعدد من الشخصيات الممثلين للجهات المشاركة.
كما نظمت إدارة الأنشطة والريادة الطلابية «النادي الصحي» بالتعاون مع مستشفى العين، المعرض المصاحب الذي شهد مشاركة واسعة من قبل الطالبات وهيئة التدريس والإداريين في الجامعة، نظراً لما يحتويه من أقسام تعرض كل ما يتعلق بالصحة والغذاء والرياضة، وما يرتبط به من مستجدات حديثة على مختلف النطق. وأكد الدكتور ناصر العامري لـ»الاتحاد» أن هذا المعرض يهدف إلى نشر الثقافة والوعي الصحي والطبي في المجتمع الجامعي، من خلال عرض لأحدث المنتجات الخاصة بالصحة والغذاء والرياضة، التي تلبي الاحتياجات المتنوعة للشرائح الطلابية.
ولفت إلى أَّن التعاون الذي قام به كل من مستشفى العين ومستشفى النور من خلال مشاركتهم، قد أثرى الحدث، وساعد في إنجاحه ليصل للمستوى المطلوب، مضيفاً أنَّ المعرض كان برعاية من مستشفى العين ومستشفى النور.
بدورها أكدت اللجنة المنظمة للملتقى أنَّه يهدف إلى نشر الثقافة والوعي الصحي والطبي، من خلال عرض أبرز المنتجات التي تتعلق بالصحة والغذاء، إلى جانب تعريف طالبات الجامعة بأحدث التطورات في هذا المجال، من خلال العرض المتخصص من قبل الجهات المعنية بهذه الأنشطة.
وأكدت ابتسام المزروعي من اللجنة المنظمة، أنَّ المعرض المقام على هامش الملتقى ينقسم في من ناحية الاختصاص إلى ثلاثة أقسام رئيسية، أولها قسم مراكز المستحضرات الطبية والطبيعية، بينما يختص القسم الثاني بالمستشفيات المشاركة، وهي كل من مستشفى العين ومستشفى النور، بالاضافة إلى إدارة التغذية بمنطقة العين الطبية.
وأشارت المزروعي إلى أن القسم الثالث من المعرض خصص مؤسسات وشركات المتخصصة في مجال الرشاقة، مضيفة أنَّ المعرض قد شهد إقبالاً كبيراً من قبل المهتمين في جامعة الإمارات.
كما لفتت سميرة أحمد من اللجنة المنظمة إلى استضافة الملتقى للعديد من المحاضرات التي أقيمت على امتداد أيام الملتقى كانت بدايتها مع محاضرة «جراحات التجميل إلى أين» التي قدمها الدكتور لؤي حيدر أخصائي جراحات تجميل بمستشفى النور، بالإضافة إلى محاضرة «كيف تودعين السمنة» للدكتورة هدى العبدولي، أخصائية تغذية علاجية بمستشفى العين، ومحاضرة « فنون الاسترخاء» للدكتور ناصر العامري، إضافة الى غيرها من المحاضرات التي هدفت إلى رفع مستوى العام لدى المجتمع الجامعي.
ونوه مستشفى العين بأنَّ هذه المشاركة تأتي ضمن استراتيجية التوعية والتثقيف التي يتبناها المستشفى بإدارة مجموعة فاميد الطبية، وجامعة فيينا في التواصل مع مختلف فئات المجتمع ومؤسساته.

اقرأ أيضا