الاتحاد

الاقتصادي

دراسة تتوقع نمو التجارة الإلكترونية في الإمارات والسعودية ومصر

دبي (الاتحاد) - أكدت دراسة أجرتها مؤسسة يورو مونيتورز إنترناشونال أن التجارة الإلكترونية ستشهد نمواً ملحوظاً في كل من دولة الإمارات والمملكة العربية السعودية ومصر، حيث قاربت مبيعات مواقع تجارة التجزئة عبر شبكة الإنترنت، وللمرة الأولى، حوالي مليار دولار في العام 2011.
ويعود هذا التطور إلى تنامي قاعدة مستخدمي الإنترنت في هذه الدول وارتفاع عدد المتسوقين العرب الذين يعتمدون نموذج الشراء عبر الإنترنت، وفق مسؤولين في “مدينة دبي للإنترنت” و”يباب.كوم”، موقع مستلزمات الأعراس باللغة العربية.
وقال ماجد السويدي، مدير إدارة تطوير الأعمال في مدينة دبي للإنترنت ومنطقة دبي للتعهيد خلال مؤتمر صحفي امس للاعلان عن توسيع “يباب. كوم” ان تزايد انتشار الإنترنت وتطور أساليب استخدامها ادى إلى تحول ملحوظ في منهجيات التجارة الإلكترونية في المنطقة”.
وأضاف” نجح معظم رواد الأعمال الطموحين في الحصول على دعم بعض المستثمرين، في حين قام عدد آخر بتوفير فرص إبداعية لرواد الأعمال في المجال التقني. وينتمي عدد كبير من هؤلاء المبدعين إلى دولة الإمارات والمنطقة، ما يعكس جاهزية هذه الأسواق للاستثمار في نماذج العمل المرتبطة بشبكة الإنترنت”.

اقرأ أيضا

تسوية "قروض المواطنين" تعتمد "الإيبور" بتاريخ تقديم الطلب